الأحد 13-06-2021
ملاعب

إيران تسحق كامبوديا بـ 10 أهداف بتصفيات كأس العالم

dl4h6okttljfm0klcyed

ملاعب - فاز منتخب إيران على كمبوديا 10-0 يوم الجمعة على ستاد مدينة خليفة الرياضية في المنامة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل علي رضا جاهنباخش (16 من ضربة جزاء) ومهدي تاريمي (22 و27) ولاعب كمبوديا روتانا سور (32 بالخطأ في مرمى فريقه) وميلاد محمدي (57) ومرتضى بوراليغانجي (63) وكريم أنصاريفارد (77 من ضربة جزاء) وكافيه رضائي (80 و86) ومهدي قائدي (84) أهداف الفوز للمنتخب الإيراني.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز العراق على هونغ كونغ 1-0 على ستاد نادي المحرق.
 
وتمسك المنتخب العراقي بصدارة ترتيب المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 17 نقطة من سبع مباريات، مقابل 15 نقطة لإيران و12 للبحرين، و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


فرض المنتخب الإيراني سيطرته المطلقة على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء، وافتتح له القائد علي رضا جاهنباخش التسجيل من ضربة جزاء نفذها بنجاح على يمين الحارس الكمبودي في الدقيقة 16.

 


وأضاف شجاع خليل زاده الهدف الثاني لإيران في الدقيقة 22 حينما ارتقى لكرة عرضية من ركلة ركنية أسكنها برأسه في المرمى، ليأتي الدور بعد ذلك على مهدي تريمي الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة في الشباك الهدف الثالث (27).

 


ومن نيران صديقة؛ أضاف المنتخب الإيراني الهدف الرابع بعد أن حول اللاعب روتانا سور كرة عرضية داخل شباك منتخب بلاده في الدقيقة 32.

 


واصل المنتخب الإيراني ضغطه بعد انطلاق الشوط الثاني، وتوغل البديل مهدي قائدي من الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية لزميله ميلاد محمدي الذي أسكنها في المرمى الهدف الخامس (57).

 


وعكس سامان قدوس كرة من ركلة ركنية على رأس مرتضى بوراليغانجي الذي وضعها في الشباك هدفاً سادساً لإيران (63)، وأضاف كريم أنصاري فارد الهدف السابع في الدقيقة 77 من ضربة جزاء.

 


وسجل المنتخب الإيراني ثلاثة أهداف متتالية عبر كافيه رضائي عبر كرة بالرأس (80) و مهدي قائدي عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء (84)، وبالطريقة ذاتها سجل رضائي في الدقيقة (87) لتنتهي المواجهة بفوز كبير لإيران.

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي إيران مع العراق، والبحرين مع هونغ كونغ.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب إيران شهدت فوزه على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0 قبل الخسارة أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2، ثم عاد وتغلب على هونغ كونغ 3-1 وعلى البحرين 3-0.

 


في المقابل تعادل منتخب كمبوديا مع هونغ كونغ 1-1 قبل خسارة ست مباريات على التوالي أمام البحرين 0-1 وإيران 0-14 والعراق 0-4 وهونغ كونغ 0-2 وأمام البحرين 0-8 وأمام العراق 1-4.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.