الخميس 25-04-2024
ملاعب

أويا مدرب اليابان واثق من قدرة اللاعبين على مواصلة التطور

Go-Oiwa-Japan-v-Australia-3rd-PO


ملاعب - أعرب غو أويا مدرب منتخب اليابان عن ثقته في قدرة لاعبيه على مواصلة التطور، بعد أن أحرزوا المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، عقب تغلبهم على أستراليا 3-0 يوم السبت على ستاد باختاكور في طشقند، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اضافة اعلان
 


وسجل كين ساتو (7) والأسترالي كاي تروين (39 بالخطأ في مرمى فريقه) وشوتا فوجيو (63) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وتقام المباراة النهائية يوم السبت، حيث تلتقي السعودية مع أوزبكستان المضيفة على ستاد بونيودكور.


 

 

وخاض منتخب اليابان البطولة بتشكيلة مكونة من لاعبين دون 21 عاماً، ضمن خطة إعداد فريق للمشاركة في النسخة المقبلة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وقال أويا في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أصبنا بالإحباط عقب خسارتنا في الدور قبل النهائي، وقد استعدينا بقوة من أجل هذه المباراة، حيث طلبت من اللاعبين أن نخوض المباراة بعقلية البحث عن تعويض خسارة المباراة السابقة.

 



وأضاف: قام اللاعبون بعمل رد فعل جيد خلال مباراة اليوم، حيث أنه رغم أننا لم نحقق هدفنا في الفوز بلقب البطولة إلا أننا حققنا الحد الأقصى من طموحاتنا عبر الحصول على المركز الأول، ونأمل أن نتمكن من التعويض في المرة المقبلة.

 


وأوضح: أتينا إلى هنا ليس من أجل الخبرة، بل من أجل النتائج، وبالتالي فإننا غير راضون عن نتيجة المركز الثالث، لكن في ذات الوقت نحن نريد التأهل إلى أولمبياد 2024، وقد نجحنا خلال هذه البطولة في تطوير شخصيتنا وأسلوب اللعب الخاص بنا، وهو ما سيساعدنا بعد عامين.

 



وأردف بالقول: كان من ضمن أهدافنا في هذه البطولة التعرف أكثر على اللاعبين وتطوير أسلوب لعب للفريق، ولحسن الحظ تمكنا من خوض ست مباريات في البطولة، ولكنني أشعر أن هنالك جوانب كثيرة تحتاج للعمل عليها، خاصة في الجانب الهجومي والتعامل مع الكرات الثابتة.

 



وكشف: خوض ست مباريات صعبة في البطولة كان يتوجب الاعتماد على جميع اللاعبين الـ23، وهذا منحنا فرصة لمشاهدة جميع اللاعبين، وأنا سعيد لأننا لم نشهد أي إصابات في الفريق مع نهاية البطولة.

 

 


وكان منتخب اليابان حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف السعودية، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 3-0، وخسر في قبل النهائي أمام أوزبكستان 0-2.

 

 


في المقابل تصدرت أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت، وفازت في ربع النهائي على تركمانستان 1-0، وخسرت في قبل النهائي أمام السعودية 0-2.