الجمعة 03-05-2024
ملاعب

أنشيلوتي يتحدى سكالوني وجوارديولا في جائزة أفضل مدرب بـ2022

3383000-69140268-2560-1440


ملاعب - يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، عن الفائز بجائزة أفضل مدرب فى العالم The Best لعام 2022، وذلك خلال الحفل المقرر إقامته في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور نجوم كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.
اضافة اعلان

وضمت القائمة النهائية للمرشحين لحصد جائزة أفضل مدير فني في 2022 كلا من الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفنى لفريق ريال مدريد، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، وليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للتتويج بثنائية دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني في الموسم الماضى، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسبانى، فيما قاد جوارديولا مانشستر سيتي للفوز بلقب الدوري الإنجليزى الممتاز للمرة الرابعة في خمسة مواسم آخرهم موسم ٢٠٢١/٢٠٢٢.

بينما نجح سكالونى في قيادة المنتخب الأرجنتينى للعودة لمنصة التتويج بكأس العالم وذلك في النسخة الأخيرة 2022 التي أقيمت في قطر على حساب فرنسا في المباراة النهائية.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات في عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية لكل من فرق الرجال والسيدات من كل العالم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربي المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهي 25% لكل فئة.