الجمعة 27-11-2020
 

أغلى 10 منتخبات في العالم

_فرنسا(6)

ملاعب - شهدت القيمة السوقية للعديد من المنتخبات تغييرات ملحوظة، بحسب قائمة اللاعبين الذين يرتدون قمصان منتخباتهم الوطنية.


الكثير من النجوم أسهموا في ارتقاء منتخباتهم على صعيد قائمة الأعلى قيمة سوقية في العالم، وذلك وفقاً لما كشفت عنه صحيفة AS الإسبانية.


وتالياً أغلى عشرة منتخبات في العالم من ناحية القيمة السوقية، بحسب صحيفة AS.


الأرجنتين (539 مليون يورو)


رغم اعتزال بعض النجوم الكبار في صفوف "التانغو"، فإن المنتخب لا يزال يحتفظ ببعض اللاعبين المميزين أمثال ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة، الذي تبلغ قيمته السوقية 100 مليون يورو، ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان صاحب الـ70 مليون يورو، ونجوم آخرين.


هولندا (541 مليون يورو)


جدد المنتخب الهولندي في الكثير من أسمائه، وأصبح يعتمد على النجوم الشبان، أبرزهم ماتياس دي ليخت، مدافع يوفنتوس، الذي تبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو، ومثله نجم وسط برشلونة فرينكي دي يونغ، بخلاف لاعبين مميزين شبان آخرين.


بلجيكا (679 مليون يورو)


رغم أنه يتصدر التصنيف العالمي للمنتخب وفقاً لتصنيف "الفيفا" من ناحية النقاط، فإنه ليس بالضرورة أن يكون صاحب الأعلى قيمة سوقية، ومع ذلك فهو يضم في صفوفه نجوماً كباراً، في مقدمتهم روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان (85 مليون يورو)، وتيبو كورتوا، حارس ريال مدريد (75 مليون يورو)، وزميله في "الملكي" إيدين هازارد (60 مليون يورو).


ألمانيا (748 مليون يورو)


على غرار هولندا، قررت ألمانيا إجراء تغييرات جوهرية في تشكيلتها، واعتمد المدرب يواخيم لوف على العديد من الشبان أصحاب القيمة السوقية الكبيرة، أمثال سيرج غنابري نجم البايرن (90 مليون يورو)، وكاي هافيرتز لاعب تشيلسي (81 مليون يورو)، وزميله في "البلوز" تيمو فيرنر (70 مليون يورو).


البرتغال (762.5 مليون يورو)


تملك البرتغال العديد من النجوم الكبار الذين يتألقون مع أنديتهم في مختلف بطولات أوروبا، أبرزهم كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس، صاحب 60 مليون يورو، وجواو فيليكس لاعب أتلتيكو مدريد (80 مليون يورو)، وبرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي (80 مليون يورو)، وزميله في الفريق "السماوي" روبن دياز (50 مليون يورو).


إسبانيا (852.5 مليون يورو)


غيّرت إسبانيا الكثير من لاعبيها، واعتمدت بشكل واضح على العناصر الشابة لتعويض العديد من النجوم الذي اعتزلوا، وسط بروز العديد من اللاعبين أصحاب القيمة السوقية الكبيرة أمثال أنسو فاتي لاعب برشلونة (80 مليون يورو)، ورودري لاعب مانشستر سيتي (64 مليون يورو)، وكوكي نجم أتلتيكو مدريد (60 مليون يورو).


إيطاليا (917 مليون يورو)


مثله مثل منتخبات أخرى، أصبح المنتخب الإيطالي أكثر شباباً، بقيادة المدرب روبيرتو مانشيني، لكنه ما زال في المراكز المتقدمة على صعيد القيمة السوقية، بسبب وجود جانوليجي دوناروما حارس ميلان (60 مليون يورو)، وجورجينيو نجم وسط تشيلسي (50 مليون يورو)، ولورينزو إنسيني مهاجم نابولي (48 مليون يورو)، وشيرو إيموبيلي صاحب الحذاء الذهبي الموسم الماضي وهداف لاتسيو (45 مليون يورو)، ولاعبين آخرين.


فرنسا (1.04 مليار يورو)


لا يزال يحافظ بطل مونديال 2018 على أغلب العناصر التي تألقت في كأس العالم، ناهيك عن أن أغلبهم شبان، وبالتالي فإنهم يتواجدون على الدوام في قائمة "الديوك"، أبرزهم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان (180 مليون يورو)، وبول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد (80 مليون يورو)، وأنطوان غريزمان مهاجم برشلونة (80 مليون يورو)، وأنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد (60 مليون يورو)، بخلاف لاعبين آخرين من أصحاب القيمة السوقية الجيدة.


البرازيل (1.04 مليار يورو)


يضم منتخب "التانغو" عناصر شابة مميزة للغاية تتألق مع أنديتها حول العالم بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، أبرزهم نيمار دا سيلفا، صانع ألعاب باريس سان جيرمان (128 مليون يورو)، وأليسون بيكر حارس ليفربول (80 مليون يورو)، وروبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول (72 مليون يورو)، وغابرييل خيسوس مهاجم السيتي (60 مليون يورو)، وريتشاليسون مهاجم إيفرتون (60 مليون يورو)، وفينيسوس جونيور لاعب ريال مدريد (50 مليون يورو).


إنجلترا (1.4 مليار يورو)


قد يكون تواجده في صدارة المنتخبات الأعلى قيمة سوقية مفاجأة للكثيرين، لاسيما أنه غائب تماماً عن الإنجازات الكبرى منذ تحقيقه مونديال 1966، لكن ذلك يعود لوجود الكثير من النجوم الكبار في صفوفه، أمثال رحيم سترلينغ (128 مليون يورو)، وهاري كين (120 مليون يورو)، وجادون سانشو (117 مليون يورو)، وترينت ألكسندر أرنولد (110 ملايين يورو)، وماركوس راشفورد (80 مليون يورو)، وبينيامين تشيلويل (50 مليون يورو)، وآخرين.