الأحد 19-05-2024
ملاعب

أساطير العالم ونجوم آسيا في الإمارات

329588913_2090547511139208_7887985405263701456_n


ملاعب - يستضيف إستاد نادي الوصل في زعبيل غداً الثلاثاء، المباراة الخيرية المقررة بين فريق نجوم كأس العالم السابقين وفريق نجوم آسيا والإمارات السابقين، التي يخصص ريعها لصالح أصحاب الهمم في قارة آسيا.

تقام المباراة برعاية رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق أصحاب الهمم، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتنظمها اللجنة البارالمبية الآسيوية، ونادي دبي لأصحاب الهمم بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، ونادي لافال يونايتد لكرة القدم بدبي.

اضافة اعلان
 

وأعلن رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية، ماجد العصيمي، عن اكتمال وصول نجوم العالم وآسيا السابقين، الذين أكدوا مشاركتهم في هذا المهرجان الخيري العالمي، وهم البرازيليون روبرتو كارلوس، وريفالدو، ورونالدينيو، وروماريو، وكارلوس دونغا، وكافو، والداير، وزيكو، والجزائري الأخضر بلومي، والهندي ماني فيجايان.
وقال العصيمي إن "قائمة المشاركين تضم أيضاً مجموعة من أبرز اللاعبين في قارة آسيا ونجوم العرب مثل العراقي نشأت أكرم، والكويتي عبد الله وبران، والبحريني طلال يوسف، والقطري مبارك مصطفى، والعماني أحمد كانو، والإيراني فرهاد مجيدي، والمصري عصام الحضري، والأردني عبد الله أبو زمع".. كما تضم القائمة كوكبة من نجوم الإمارات السابقين مثل عبد الرحمن محمد، ومحسن مصبح وناصر خميس وبخيت سعد وحسين غلوم وعدنان الطلياني، وغيرهم.
وأكد العصيمي أن "المباراة امتداد لمبادرات الإمارات الخيرية ودورها الرياضي في دعم أصحاب الهمم، وجهودها في تعزيز المبادرات الإنسانية".

 

ووجه العصيمي الدعوة لجميع محبي نجوم كرة القدم العالمية والآسيوية والإماراتية لحضور هذه المباراة الخيرية العالمية، بدوافع الخير والعمل الإنساني، والترفيه الكروي في نفس الوقت.
وقال إن تذاكر حضور المباراة متاحة للحجز عبر (بلاتينيوم ليست)، وهي دعوة للجميع للمشاركة في هذا العمل الإنساني والخيري من خلال حجز تذاكر المباراة، لأن عائدات هذا المهرجان الخيري ستخصص كاملة لدعم أصحاب الهمم في آسيا، ومن ثم ستكون المشاركة بالحضور بمثابة دعم ومساعدة إنسانية كاملة، علاوة على متعة مشاهدة كل هؤلاء النجوم مجتمعين في مكان واحد.

 

وأشار العصيمي إلى أن العديد من الجهات أبدت دعمها ومساندتها لهذا الحدث الخيري. وقال: “الجميع تسابق في تقديم الدعم لهذا العمل الخيري بداية من نادي الوصل الذي سمح باستخدام ملاعبه ومرافقه ومروراً باتحاد الكرة الذي أسند إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم دولي إماراتي، ورابطة المحترفين الإماراتية التي قدمت شاشات إلكترونية والدعم الفني الكامل”.
و توجه بالشكر لمجموعة الحبتور على رعايتها البلاتينية لهذا الحدث الكبير، ومجموعة بن غاطي على دعمها.
وأضاف أن اللجنة المنظمة للمهرجان استغلت إقامة المباراة في هذا التوقيت تزامناً مع إقامة بطولة "فزاع" الدولية لألعاب القوى لأصحاب الهمم، ونظمت زيارة لأبطال ونجوم العالم وآسيا لمتابعة فعاليات البطولة العالمية التي يشارك فيها نحو 700 لاعب ولاعبة من 66 دولة.