الأربعاء 02-12-2020
 

8 فرق لم تخسر حتى الآن في الدوريات الكبرى

100-043518-8-unbeaten-teams-big-5-leagues_700x400

ملاعب - خسر إيفرتون للمرة الأولى بالدوري الإنجليزي هذا الموسم أمام ساوثهامبتون ليصبح "البريمييرليج" أول دوري كبير تتعرض كل فرقه للخسارة.

 
وباتت قائمة الفرق التي لم تهزم في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن خالية من أي ممثل إنجليزي، حيث اقتصرت على 8 فرق، أحدها إسباني، وآخر فرنسي، بجانب 3 ممثلين لكل من إيطاليا وألمانيا.


وتالياً الفرق التي لم تتعرض للهزيمة بالدوريات الكبرى حتى الآن.

 

أتلتيكو مدريد
خاض أتلتيكو مدريد 5 مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، فاز بـ3 منها على حساب غرناطة (6-1) وسيلتا فيجو وريال بيتيس (2-0)، فيما تعادل مرتين سلبيا أمام هويسكا وفياريال، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر بالمسابقة.

ويحتل الروخيبلانكوس المركز الخامس في جدول الترتيب بـ11 نقطة، بفارق الأهداف أمام قادش، و3 نقاط خلف المتصدر ريال سوسيداد، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان من الجولتين الأولى والثانية أمام إشبيلية وليفانتي.


ميلان وساسولو ويوفنتوس
لعب ميلان 4 مباريات في الدوري الإيطالي هذا الموسم، فاز بها جميعا على حساب بولونيا وكروتوني (2-0) وسبيزيا (3-0) وإنتر ميلان 2-1، محققا العلامة الكاملة، ومقتنصا صدارة الترتيب حتى الآن بـ12 نقطة.

 

ويستضيف ميلان نظيره روما اليوم الاثنين في ختام الجولة الخامسة من المسابقة أملا في الابتعاد بالصدارة عن مطارديه .

 

ويأتي فريق ساسولو هو الآخر ضمن الفرق التي لم تهزم بالدوريات الكبرى حتى الآن، في مفاجأة كبيرة، حيث خاض 5 مباريات فاز في 3 منها على حساب سبيزيا وكروتوني (4-1) وبولونيا (4-0)، بينما تعادل مرتين مع كالياري (1-1) وتورينو (3-3)، محققا 11 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف نابولي. 

وانضم إليهما يوفنتوس الذي خاض 5 مباريات هو الآخر فاز بمباراتين منها على حساب سامبدوريا (3-0)، ونابولي اعتباريا بسبب عدم حضور الأخير لملعب المباراة، بجانب 3 تعادلات مع روما (2-2)، وكروتوني وهيلاس فيرونا (1-1)، محققا 9 نقاط في المركز الخامس بـ9 نقاط بفارق الأهداف أمام أتالانتا وسامبدوريا.

ثلاثي ألمانيا

ويضم الدوري الألماني 3 فرق لم تخسر حتى الآن أولها المتصدر لايبزيج الذي لعب 5 مباريات فاز في 4 منها أمام ماينز (3-1)، وشالكه (4-0)، وأوجسبورج (2-0) وهيرتا برلين (2-1)، بينما تعادل مع ليفركوزن (1-1)، ليجمع 13 نقطة يتربع بها على القمة بفارق نقطة أمام بايرن ميونيخ حامل اللقب ودورتموند وصيفه.

أما الفريق الثاني فهو فولفسبورج الذي لعب 5 مباريات هو الآخر، فاز بواحدة منها فقط أمام أرمينيا بيليفيلد 2-1، مقابل 4 تعادلات مع ليفركوزن وأوجسبورج (0-0) وفرايبورج ومونشنجلادباخ (1-1)، ليجمع 7 نقاط يحتل بها المركز العاشر بفارق الأهداف خلف هوفنهايم وأوجسبورج.


وينضم ليفركوزن إلى ركب الصامدين بالبوندسليجا، حيث خاض 4 مباريات فاز في واحدة أيضا أمام ماينز (1-0)، مقابل 3 تعادلات مع فولفسبورج (0-0) ولايبزيج وشتوتجارت (1-1)، حاصدا 6 نقاط في المركز الـ12 بفارق الأهداف خلف يونيون برلين وأمام فرايبورج.


ويخوض الفريق مباراته في الجولة الخامسة (الإثنين) أمام أوجسبورج في لقاء سيمنحه الفوز به دفعة مميزة في جدول الترتيب ليحتل لامركز الرابع.

ليل

يقدم ليل موسما مميزا في الدوري الفرنسي، ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يخسر بعد مرور 8 جولات من المسابقة، وحققا 5 انتصارات و3 تعادلات، وجامعا 18 نقطة يحتل بها الوصافة بفارق الأهداف خلف باريس سان جيرمان.


وجاءت انتصارات ليل على حساب استاد ريمس وميتز (1-0)، ونانت (2-0)، وستراسبورج (3-0) ولانس (4-0)، مقابل 3 تعادلات مع رين ومارسيليا ونيس بنتيجة واحدة (1-1).