الجمعة 01-03-2024
ملاعب

7 أسماء تغازل الحذاء الذهبي أوروبياً

28


ملاعب - بدأ الصراع مبكراً بين عدد من اللاعبين حول جائزة "الحذاء الذهبي"، التي تقدم في نهاية كل موسم لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

مع استمرار وفرة الأهداف في معظم بطولات الدوري المحلية الكبرى بأوروبا، وتألق عدد من الهدافين البارزين في هذه البطولات، يصعب الحسم لمن ستؤول إليه جائزة الحذاء الذهبي.

اضافة اعلان
 

وواصل الإنجليزي الدولي هاري كين سجله التهديفي المميز مع بايرن ميونخ في الموسم الحالي، وسجل ثنائية للفريق، خلال الفوز على هايدنهايم 4-2 مطلع هذا الأسبوع، ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الدوري الألماني هذا الموسم.


ومع تعزيز صدارته لقائمة هدافي الدوري الألماني، تصدر اللاعب الإنجليزي أيضاً قائمة المتنافسين على جائزة "الحذاء الذهبي".


والمثير أن صاحب المركز الثاني في قائمة المتنافسين على "الحذاء الذهبي" يأتي أيضاً من الدوري الألماني، وهو الغيني سيرهو جيراسي مهاجم شتوتغارت، والذي سجل 15 هدفاً في الدوري الألماني حتى الآن، ليظل هو المنافس الرئيسي لكين في قائمة هدافي المسابقة.


وسجل النرويجي إيرلنغ هالاند، الذي أحرز "الحذاء الذهبي" في الموسم الماضي برصيد 36 هدفاً لمانشستر سيتي في موسمه الأول مع الفريق بالدوري الإنجليزي، هدفين خلال تعادل الفريق مع تشيلسي 4-4 أمس الأول الأحد ليعزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن.


ويقتسم هالاند 23 عاماً المركز الثالث في سباق "الحذاء الذهبي" للموسم الحالي مع الفرنسي كيليان مبابي 24 عاماً مهاجم باريس سان جيرمان، والذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الفرنسي حالياً برصيد 13 هدفاً.


ويأتي في المركز الرابع بسباق "الحذاء الذهبي" اللاعب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، الذي سجل 12 هدفاً لإنتر ميلان ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي.


ويقتسم الإنجليزي الدولي الشاب جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الإسباني واللاعب المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي المركز التالي برصيد 10 أهداف لكل منهما.


وخلف بيلينغهام وصلاح، يأتي لويس أوبيندا نجم لايبزيغ الألماني بـ9 أهداف، وخلفه كل من الفرنسي أنطوان غريزمان هداف أتلتيكو مدريد والكوري الجنوبي هيونغ مين سون جناح توتنهام بـ8 أهداف لكل منهما.