الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

3400 إصابة بكورونا بالأدوار الحاسمة في يورو 2020

60e18e384c59b71c4435a25e


ملاعب - كشف تقرير رسمي إنجليزي عن إصابة الآلاف من المشجعين بفيروس كورونا خلال الدورين نصف النهائي والنهائي لبطولة يورو 2020.

اضافة اعلان

ووفقا لأرقام أصدرتها وكالة الصحة العامة بإنجلترا في تقرير رسمي فقد أصيب آلاف الأشخاص بفيروس كورونا خلال الدورين النهائي والنهائي لكأس أمم أوروبا "يورو 2020"، واللذين أقيمت مبارياتهما في استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضح التقرير أنه من بين عشرات الآلاف من المشجعين قيل إن 3403 مشجعين من هؤلاء الذين كانوا داخل أو حول ملعب ويمبلي خلال مباريات الدورين كانوا مصابين، بينهم 2295 قيل إن إصابتهم كانت شديدة.

 

وكان يطلب من الجماهير الخضوع لاختبار فيروس كورونا ليسمح لهم بالدخول لملعب ويمبلي، رغم أن النظام اعتمد عليهم في الإبلاغ عما إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية أم إيجابية.


لكن الفوضى انتشرت في ويمبلي خاصة خلال المباراة النهائية للبطولة التي جمعت بين إنجلترا وإيطاليا، ودخل آلاف الأشخاص الملعب بدون تذاكر، كما اندلعت أيضا العديد من الاشتباكات العنيفة.

 

وواجهت الحكومة البريطانية انتقادات كبيرة للسماح لـ60 ألف متفرج دخول الملعب وسط ذروة موجة هائلة من الإصابات بفيروس كورونا.

 

وقال وزير الثقافة أوليفر دودن: "أظهرنا أن بإمكاننا إعادة تقديم الأحداث الرياضية والثقافية بشكل آمن لكن من المهم الالتزام بالحذر عند الاختلاط في الأماكن المزدحمة للغاية".