الجمعة 03-02-2023

من هم أفضل 10 مهاجمين في العالم حاليا؟

61239Image1-1180x677_d


ملاعب - تعقد جماهير كرة القدم بمختلف انتماءاتها الكثير من المقارنات وتضع التصنيفات للاعبين، خاصة في الخط الأمامي، لكن من هو أفضل مهاجم في العالم 2022؟

اضافة اعلان
 

قائمة أفضل مهاجمين في العالم 2022

 

1- إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)

شكك البعض في تعاقد مانشستر سيتي الصيفي إيرلينج هالاند، وإمكانية نقل توهجه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن المهاجم النرويجي لم يكذب خبرا.
أجاب هالاند على كل الأسئلة بشكل قاطع، حيث دخل بسلاسة إلى فريق بيب جوارديولا الفائز بالدوري الموسم الماضي وسجل 10 أهداف في 6 مباريات فقط. ولن تكون مفاجأة إذا حطم الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في موسم واحد (والذي يبلغ 34 هدفا).

 

2 - كريم بنزيما (ريال مدريد)


ربما يكون أفضل لاعب في العالم بجدارة خلال عام 2022، بعدما قاد ريال مدريد إلى المجد في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقبل الإصابة الأخيرة، حظى بنزيما ببداية جيدة كذلك للموسم وكان في حالة صلبة، حيث دقة التسديد والقوة والرغبة في مواصلة العمل.. هو ببساطة استثنائي.

 

3 - روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)


أصبح المهاجم البولندي غزير الإنتاج أول لاعب يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية مختلفة عندما سجل 3 أهداف لبرشلونة ضد فيكتوريا بلزن في أوائل سبتمبر/حزيران.
في الرابعة والثلاثين من عمره، ذهب ليفا إلى كاتالونيا، وواصل أسلوب التسجيل الذي جعله يسجل أكثر من 344 هدفا في 375 مباراة مع فريقه السابق بايرن ميونخ، لا يزال لا يمكن إيقافه كما كان دائما.

 

4- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)


7 أهداف في أول 6 مباريات لمبابي في الدوري الفرنسي هذا الموسم كانت دليلا على أن المهاجم الفرنسي لن يتباطأ لمجرد أنه حصل على عقد جديد ضخم مع باريس سان جيرمان خلال الصيف.
اللاعب البالغ من العمر 23 عاما بات كذلك يتمتع بقوة أكبر في النادي الفرنسي من بعض أعضاء مجلس الإدارة، ولكن سيكون من دواعي سرور المشجعين أن يروا أن هذا لم يصرف انتباهه عن تركيزه الأساسي وهو تسجيل الأهداف.

 

5- هاري كين (توتنهام)


قائد إنجلترا على غير العادة بدأ الموسم بانفجار مبكر، حيث سجل 5 أهداف في أول 6 مباريات من الدوري الإنجليزي الممتاز.
تحركات كين وتمريراته المتقنة ورؤيته يجعلوه مهاجما أكثر تنوعا من العديد من اللاعبين الموجودين في هذه القائمة، وهو الآن في المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى بعد 20 هدفا فقط خلف واين روني (208 هدفا).

 

6. داروين نونيز (ليفربول)


تعاقدت إدارة ليفربول مع المهاجم الأوروجواياني خلال الصيف ليحل محل ساديو ماني في هجوم الريدز.
أظهر نونيز القليل من جودته حتى الآن، بهدف بالكعب من الخلف ضد فولهام بالجولة الافتتاحية للدوري الممتاز، لكن مشجعي الريدز ينتظرون منه الكثير في باقي مباريات الموسم.

 

7- جابريل جيسوس (أرسنال)


أثبت المهاجم البرازيلي أنه قطعة محورية في فريق أرسنال منذ انضمامه إليه قادما من مانشستر سيتي هذا الصيف.
هو لاعب هداف خفيف الحركة يتمتع بالمهارة والرؤية، حيث قلة من المهاجمين في كرة القدم العالمية يهاجمون المدافعين بنفس مستوى التفاني مثل جيسوس الذي قد يكون حاسما في السباق للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

8- دوسان فلاهوفيتش (يوفنتوس)


بعد تسجيله 49 هدفا في 108 مباراة مع فيورنتينا، توقع مشجعو يوفنتوس أشياء كبيرة عندما وصل المهاجم الصربي إلى تورينو في يناير/كانون الثاني الماضي.
مهاجم اليوفي كان على قدر التوقعات، حيث سجل تسعة أهداف لفريق السيدة العجوز قبل انتهاء الموسم الماضي وبدأ الموسم الحالي بتسجيل 4 أهداف في أول 5 مباريات بالدوري الإيطالي، ولا يزال يبلغ من العمر 22 عاما فقط.

 

9- بيير إيمريك أوباميانج (تشيلسي)


قلة من مشجعي الدوري الإنجليزي الممتاز توقعوا عودة الجابوني إلى لندن، لكن لاعب أرسنال السابق استبدل برشلونة بتشيلسي في اليوم النهائي للانتقالات الصيفية.
قد يكون أوباميانج في الـ33 من عمره، لكنه أثبت في الفترة القليلة التي قضاها في برشلونة أنه لا يزال يتمتع بسرعة البرق والإنهاء القاتل لإيذاء الخصوم.
كانت أهدافه الـ 11 في 17 مباراة بالدوري الإسباني مثيرة للإعجاب، وسيكون مشجعو تشيلسي متشوقين لرؤيته وهو يلعب باللون الأزرق تحت قيادة المدرب الجديد جراهام بوتر.

 

10- لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)


أنهى مارتينيز الموسم الماضي بتسجيل 21 هدفا في 35 مباراة بالدوري الإيطالي، وبدأ الموسم الجديد بقوة أيضا، إذ سجل 3 أهداف في أول 6 مباريات في الدوري الإيطالي.
في سن الـ25 يبدو أنه حقق هدفه الأول، ويتفاخر الأرجنتيني بالسرعة وتسديداته القوية، وتم ربطه مؤخرا بعدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.