السبت 13-07-2024
ملاعب

كيليان مبابي خارج أولمبياد باريس 2024

mpape2


ملاعب - حسم منتخب فرنسا تحت 23 عاما موقف كيليان مبابي قائد منتخب الديوك الأول من المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

اضافة اعلان

وأعلن منتخب فرنسا الصغير قائمته النهائية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة "باريس 2024" التي تقام على أرضه، والتي خلت من اسم مبابي.

وكشف تييري هنري، مدرب منتخب فرنسا الأولمبي، عن أسماء 25 لاعبا سيمثلون الديوك في الأولمبياد المنتظر، حيث يتبقى اسم واحد فوق السن من المنتظر أن يعلن عنه خلال الأيام المقبلة.

 

ويحق لكل منتخب مشارك في أولمبياد باريس 2024 ضم 3 لاعبين فوق سن 23 عاما، بجانب اللاعبين تحت السن الموجودين في المنتخب بالأساس.


وقام تييري هنري في هذا الصدد بضم لاعبين اثنين فوق السن هما ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون الفرنسي، ووجان فيليب ماتيتا مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي.

 

ويأتي استبعاد مبابي بالتزامن مع التقارير التي تؤكد أنه وقع رسميا عقود الانتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني خلال الساعات الأخيرة، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي عن الصفقة.

 

ومن المقرر أن يقود مبابي قائمة منتخب فرنسا المشاركة في يورو 2024 التي تقام في ألمانيا من 14 يونيو/ حزيران الحالي إلى 14 يوليو/ تموز المقبل.

بينما تقام أولمبياد باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس/ آب على الأراضي الفرنسية.

 

وكشف تييري هنري، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقب إعلان القائمة، عن أسباب عدم مشاركة مبابي مع فرنسا في أولمبياد "باريس 2024".

 

وقال هنري في هذا الصدد: "عندما تحدثت معهم في ريال مدريد بشأن مبابي والأولمبياد كان الشخص الذي يتحدث معي مباشرا جدا".


وأضاف نجم منتخب فرنسا السابق: "لم تكن هناك حتى مفاوضات من الأساس.. فأنت تذهب وتسأل، يقولون لك لا بكل صراحة ووضوح.. ثم تغادر".