الثلاثاء 22-09-2020
 

كم تبلغ ثروة محمد صلاح؟

ملاعب - وكالات

كشف تقرير لموقع " along the boards" الأميركي، أن حجم ثروة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنكليزي، بعد ثماني سنوات من الاحتراف في الملاعب الأوروبية، بلغت نحو 70 مليون دولار.

وذكر التقرير أن صلاح، الذي انتقل من روما إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 50 مليون دولار، يتقاضى راتبا قدره 250 ألف دولار أسبوعياً، كما يحصل على 165 ألف دولار على كل منشور على حسابه على موقع إنستغرام الذي يتابعه 30 مليون شخص.

وتناول التقرير مشوار محمد صلاح منذ طفولته، ثم انتقاله من نادي "المقاولون العرب" المصري إلى "بازل" السويسري في عام 2012، لمدة أربع سنوات، ثم انتقاله إلى نادي تشيلسي في 2014، وإعارته إلى فيورنتينا الإيطالي في شتاء 2015، قبل رحيله إلى روما الإيطالي في موسم الانتقالات الصيفية من نفس العام.

وأشار الموقع إلى أن محمد صلاح يحرص على مساعدة أهل قريته التي يعيش 65 في المئة من سكانها في خط الفقر، وأنه يساهم في بناء المستشفيات والمدارس في مدينته، وأضاف أن والد صلاح كان قد تعرض للسرقة، وتم الإمساك بالسارق إلا أن صلاح تدخل وطلب من والده التنازل عن القضية، وساعد اللص ماليا ووفر له وظيفة أيضاً.

يذكر أن محمد صلاح يحتل المركز الثالث في قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم، بقيمة سوقية تصل إلى 195 مليون دولار، متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وفقاً لتصنيف المركز الدولي للدراسات الرياضية لعام 2020.

كما اختارته الأمم المتحدة، منذ أيام، ليكون أول سفير لـ"شبكة التواصل المدرسي الفوري" لتعليم اللاجئين، لمساعدة صغار السن من خلال توفير مادة تعليمية ذات جودة.