الإثنين 15-07-2024
ملاعب

فرناندو سانتوس مدرباً جديداً لمنتخب أذربيجان

2024612161725522LK


ملاعب - عُين الحائز على بطولة أمم أوروبا 2016 مع المنتخب البرتغالي، فرناندو سانتوس، مدرباً جديداً لمنتخب أذربيجان بهدف التأهل بالمنتخب لمسابقة دولية كبرى للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت رابطة اتحادات أذربيجان لكرة القدم (AFFA) في بيان لها، اليوم الأربعاء، "عُقد اجتماع اللجنة التنفيذية لـAFFA، واستمراراً لقضية المدرب التي نوقشت في الاجتماع الذي عقد في الثالث من الشهر الحاليّ، تم قبول ترشيح المدرب البرتغالي المعروف فرناندو سانتوس لتولي تدريب المنتخب الوطني الأذربيجاني".

اضافة اعلان

ويعود بذلك المدرب البرتغالي، الذي كانت آخر مغامراته مع نادي بشكتاش التركي الذي قاده في 16 مباراة فقط، لتدريب المنتخبات من جديد وذلك بعد أن سبق له قيادة كل من اليونان والبرتغال وبولندا، إذ قاد المنتخب الأخير خلال 6 مباريات فقط.

 

وحقق سانتوس أكبر إنجازاته مع منتخب "البحارة" بعد أن فاز معهم بلقب يورو 2016 (الأول في تاريخ البرتغال) عقب الفوز على فرنسا، المضيف، بهدف في الأشواط الإضافية، كما حقق لقب النسخة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية بعد الفوز على هولندا في النهائي.


وتوجد أذربيجان حالياً بالفئة الثالثة من دوري الأمم، التي ستنطلق في سبتمبر (أيلول) المقبل، في نفس المجموعة مع كل من السويد وإستونيا وسلوفاكيا، ولاحقاً ستبحث عن التأهل لمونديال 2026 وبطولة أمم أوروبا 2028.