الجمعة 12-08-2022
ملاعب

ترتيب المنافسين على الحذاء الذهبي.. صلاح يقترب

621d2c574236041b4848de25


ملاعب - يتربع المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي على عرش صدارة المنافسين على جائزة "الحذاء الذهبي"، الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، رغم فشله في التسجيل خلال الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

ويتصدر ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، ترتيب أفضل الهدافين في صراع "الحذاء الذهبي" لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية، برصيد 56 نقطة بتسجيله 28 هدفا في الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليغا" هذا الموسم.


وتم اعتماد نظام جديد للفائز بجائزة "الحذاء الذهبي" منذ عام 1997، حيث يساوي كل هدف يسجل في البطولات الخمس الكبرى (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا) في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نقطتين، فيما يحصل الهدافون في البطولات المصنفة بين المركزين السادس والـ22 على 1.5 نقطة عن كل هدف، مقابل نقطة واحدة في البطولات الأخرى.


ويحتل النرويجي أوهي أوموجينافو، لاعب فريق رد ستار الصربي، المركز الثاني برصيد 43.5 نقطة بعد تسجيله 29 هدفا، حيث يحتسب الهدف بنقطة ونصف، ويليه في المركز الثالث التشيكي باتريك تشيك لاعب نادي باير ليفركوزن الألماني برصيد 40 نقطة بالتساوي مع مهاجم يوفنتوس الإيطالي، الصربي دوشان فيلاهوفيتش.


وجاء النرويجي الآخر توماس أولسن مهاجم ليلي ستورم، خامسا برصيد 39 نقطة.