الجمعة 19-04-2024
ملاعب

بورتو يسيطر على صدارة الدوري البرتغالي

54saf54fas


ملاعب - وكالات

أحكم بورتو قبضته على صدارة ترتيب الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 3 / 1 على ضيفه فاماليكاو، مساء الأحد، في المرحلة التاسعة عشر للبطولة.

اضافة اعلان
 


وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت الأحد عن فوز فيتوريا جيماريش على ضيفه إيشتوريل برايا 3 / 1، وجل فيسنتي 1 / صفر على ضيفه بورتيمونينسي، في حين تعادل ماريتيمو 1 / 1 مع ضيفه بيلينينسيش.

 

 


وارتفع رصيد بورتو، الذي واصل انتفاضته بتحقيقه انتصاره الـ14 على التوالي في المسابقة، إلى 53 نقطة في الصدارة، ليوسع الفارق إلى 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه سبورتنج لشبونة، الذي خسر 1 / 2 أمام ضيفه سبورتنج براجا السبت في نفس المرحلة.


في المقابل، توقف رصيد فاماليكاو عند 16 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).

 


وافتتح أوتافيو دي سيلفا التسجيل لبورتو في الدقيقة 25، فيما أضاف لويس دياز الهدف الثاني في الدقيقة 37، ثم أضاف الإيراني مهدي طارمي الهدف الثالث في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

 


ولعب بورتو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 85، عقب طرد لاعبه الكولومبي ماتيوس أوريبي، ليستغل فاماليكاو النقص العددي في صفوف منافسه ويقلص الفارق معه، بعدما سجل البرازيلي ريسييلي دا سيلفا، هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 


ووضع فيتوريا جيماريش حدا لنتائجه المهتزة في الفترة الأخيرة بالبطولة، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / 1 على ضيفه إيشتوريل برايا، في وقت سابق من يوم الأحد.

 


وارتفع رصيد جيماريش، الذي حصد نقطتين فقط في لقاءاته الأربعة الماضية بالبطولة، إلى 27 نقطة في المركز السادس، فيما توقف رصيد إيشتوريل برايا عند 25 نقطة في المركز السابع.

 

 


وبادر برايا بالتسجيل في الدقيقة 29 عن طريق أندري فرانكو، قبل أن ينتفض جيماريش في الشوط الثاني، الذي شهد إحرازه 3 أهداف جاءت عن طريق ديوجو فيليبي روتشا في الدقيقة 61 وأوسكار إيستوبيان، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 69 والثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 


وعاد جل فيسنتي لطريق الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للمسابقة، عقب فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه بورتيمونينسي.

 


وارتفع رصيد جل فيسنتي، الذي تعادل في المرحلة الماضية مع بوافيشتا، إلى 30 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد بورتيمونينسي عند 25 نقطة في المركز الثامن.

 


ويدين جل فيسنتي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه بيدرينيو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 74، مستغلا النقص العددي في صفوف بورتيمونينسي، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لوكاس فيرنانديز في الدقيقة 24 لحصوله على الإنذار الثاني.