الخميس 18-04-2024
ملاعب

برشلونة الأقوى دفاعاً في أوروبا

2023213164620445TP


ملاعب - يقدم فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم حالياً بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد (له مباراة مؤجلة ضد إلتشي)، أفضل خط دفاع في الدوريات الأوروبية.
اضافة اعلان

وحول المدير الفني تشافي هرنانديز فريقه إلى كتلة متوازنة تماماً. أصبح الأكثر تهديفاً في "الليغا" بواقع 43 هدفاً وحتى الآن لم تتلق شباكه سوى سبعة أهداف (0,3 في المتوسط)، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق آخر في "القارة العجوز".

يملك الفريق قوة هجومية فتاكة بقيادة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف المسابقة (14 هدفاً) ودفاعاً قوياً بوجود الأروغواياني رونالد أراوخو وخلفه الحارس الأمين مارك أندريه تير شتيجن. أسلوب الضغط وامتلاك الكرة والتمركز الجيد والصلابة بدأ يؤتي ثماره في الفريق الكتالوني.

فقط زينيت سان بطرسبرغ، متصدر الدوري الروسي، هو من تلقى نفس العدد من الأهداف، لكن مع أربع مباريات أقل من برشلونة (21-17)، الذي حافظ على شباكه نظيفة في ستة عشر مباراة.

يقترب منه فريق النجم الأحمر متصدر الدوري الصربي بواقع ثمانية أهداف في شباكه بعد 21 مباراة. ويحتل أيك أثينا، المركز الثاني في اليونان بعد باناثينايكوس واستقبل تسعة أهداف بعد 20 مباراة.

كما استقبلت فرق أخرى تسعة أهداف (سالزبرج النمساوي، وزرينجسكي البوسني ولا فيوريتا وكوزموس من سان مارينو) ، ولكن أيضا دون أن يصلوا إلى عشرين مباراة؛ فيما تلقى مكابي تل أبيب، بقيادة المدرب الإسباني أيتور كارانكا، عشرة أهداف بعد 21 مواجهة ويحتل المركز الثالث بعد مكابي حيفا وهابويل بئر سبع.

وفي البطولات الكبرى، يأتي بعد برشلونة فريق نيوكاسل الإنجليزي، الذي استقبلت شباكه أربعة عشر هدفاً في 22 مباراة، حيث يحتل حاليا المركز الرابع في البريميير ليج خلف أرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وما زال نابولي يحكم قبضته على صدارة الدوري الإيطالي بأكبر عدد من الأهداف لصالحه (54) وتلفت شباكه العدد الأقل (15) بعد 22 جولة.

يأتي بعد ذلك من حيث أفضل دفاع فريقا لينس رابع الدوري الفرنسي وبايرن ميونخ متصدر البوندسليجا، على الرغم من الشكوك التي تحوم حول الفريق البافاري بعد تعثره في أكثر من جولة.