الأحد 17-10-2021
ملاعب

الدنمارك ثاني المتأهلين لكأس العالم وهاتريك جديد لرونالدو

eee10237f2

ملاعب - وكالات

أصبح منتخب الدنمارك ثاني المتأهلين إلى نهائيات كأس العالم 2022، عقب الفوز على النمسا في الجولة الثامنة من تصفيات المونديال.
اضافة اعلان

ونجح منتخب الدنمارك في الفوز على النمسا بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب باركن ستاديون، في الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.


وجاء هدف الفوز في الدقيقة 53 عن طريق جواكيم مايهلي، لتضمن الدنمارك صدارة المجموعة حتى نهاية التصفيات بعد وصولها للنقطة 24.

ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم 2022 آسيا بعد الجولة الرابعة
ووسع المنتخب الدنماركي الفارق مع منتخب اسكتلندا "الوصيف" إلى 7 نقاط قبل جولتين على نهاية التصفيات، وذلك رغم فوز الأخير على جزر الفارو بهدف نظيف في ذات التوقيت.

وكان المنتخب الألماني أول المتأهلين لمونديال 2022 بعدما اكتساح مقدونيا الشمالية برباعية نظيفة، يوم الإثنين، في التصفيات الأوروبية.

وفي مباراة أخرى، حقق منتخب البرتغال فوزا ثمينا على ضيفه لوكسمبورج بخماسية دون رد، الثلاثاء، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وشهدت المباراة تسجيل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو أول هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 8 و13، قبل أن يوقع برونو فرنانديز وجواو بالينيا على هدفين آخرين في الدقيقتين 18 و69.

 
وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ3 دقائق، عاد رونالدو لهز شباك الضيوف بهدف ثالث له وخامس لفريقه من ضربة رأسية، لتصبح لوكسمبورج ضحيته المفضلة على الصعيد الدولي برصيد 9 أهداف.

برسالة الـ5 دقائق.. رونالدو يرد على سولشاير تحت أنظار برونو فرنانديز
وأصبح صاحب الـ36 عاما أكثر لاعب تسجيلا للهاتريك مع المنتخبات الوطنية على مدار التاريخ، بواقع 10 ثلاثيات "هاتريك".

وتزامن هذا الانتصار مع فوز صربيا على حساب أذربيجان بنتيجة 3-1، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وبهاتين النتيجتين، استمر المنتخب الصربي في الصدارة برصيد 17 نقطة، متقدما على البرتغال "الوصيف" بفارق نقطة واحدة، حيث خاض الأخير مباراة أقل.

واستقرت لوكسمبورج في المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط، فيما تذيلت أذربيجان الترتيب بنقطة واحدة.