الجمعة 19-04-2024
ملاعب

اتهام خطير من تيباس لرابطة الأندية الأوروبية

202342422101677WS


ملاعب - اتهم رئيس رابطة "الليغا"، خافيير تيباس، رابطة الأندية الأوروبية، التي تضم الأندية التي عادة ما تشارك في المسابقات القارية بتدمير كرة القدم، وامتدح مشروع اتحاد الأندية الأوروبية الذي تم إنشاؤه مؤخراً، والذي يطمح لتمثيل باقي الأندية.

قال تيباس: "دوري السوبر يرغب في تدمير كرة القدم الأوروبية سريعاً، فهو النموذج الأمثل لتدميره بسرعة كبيرة، أما بخصوص اتحاد الأندية الأوروبية، فأعتقد أنه بتطبيقه فإن انهيار اللعبة سيصبح أكثر بطئاً، وإذا لم يكن هناك رد فعل من الأندية التي لا تلعب في أوروبا، فإن كرة القدم في بطولاتنا المحلية سينتهي بها الحال إلى الفشل".

اضافة اعلان
 

وجاءت تصريحات تيباس خلال مشاركته في بروكسل في تقديم اتحاد أندية كرة القدم الأوروبية الجديد، وهي الرابطة التي تجمع الفرق المحترفة بدعم من "الليغا" التي تطمح لمواجهة التأثير الحالي لرابطة الأندية الأوروبية، التي يترأسها رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ناصر الخليفي.


وبحسب تيباس فإن الرابطة لا تمثل أندية أوروبا بل أندية النخبة فقط، متهماً هذه الرابطة التي تضم 245 نادياً عضواً، من بينها "بي إس جي" وبايرن ميونخ ومانشستر سيتي، بوضع لوائح خصصت تحديداً لكي تسيطر أندية بعينها على المؤسسة.


وأكد تيباس أن 5% فقط من الأندية المحترفة في أوروبا تلعب بانتظام في المنافسات الأوروبية، مثل دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي، ولهذا وصف اتحاد الأندية الأوروبية الجديد الذي يطمح لجمع باقي الأندية معا، بأنه مشروع مفتوح لجميع أندية أوروبا، أي سيضم أيضاً تلك التي لا تشارك في البطولات القارية.


واستبعد تيباس ترأسه لهذا الاتحاد الجديد لدي 60 عاماً، أريد التقاعد في "الليغا"، ومساعدة كرة القدم الأوروبية من واقع منصبي في "الليغا"، لكن من واجبي أن أقول إن هذا الاتحاد يمثل القيم وماذا ستكون عليه كرة القدم الأوروبية في المستقبل.