الإثنين 29-04-2024
ملاعب

ألكمار يسقط أياكس في عقر داره ويهدد صدارته للدوري الهولندي

FGbH8TeWQAAgKD0-scaled


ملاعب - وكالات

عرقل ألكمار انطلاقة أياكس الناجحة في الدوري الهولندي لكرة القدم ، وتغلب عليه 2 / 1 في عقر داره اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من المسابقة ليصبح أياكس مهددا بفقد صدارة البطولة.

اضافة اعلان
 

وأعاد تفنتي أنشخيده ضيفه فالفيك إلى دوامة النتائج السلبية في المسابقة بالفوز عليه 2 / 1 اليوم بنفس المرحلة، والتي شهدت اليوم أيضا فوز فيتيسه آرنهيم على هيراكليس ألميلو 2 / 1 وتعادل جرونينجن مع فينورد روتردام 1 / 1.

 


وسقط أياكس في فخ الهزيمة للمرة الثانية فقط في الموسم الحالي للدوري المحلي حتى الآن وللمرة الأولى في آخر ثماني مباريات بالبطولة ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام فينورد.

 


وبات أياكس مهددا بفقد الصدارة لصالح آيندهوفن إذا حقق الأخير الفوز على مضيفه نيميجن في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة.

 


وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ، ثم تقدم فانجيليس بافيليديس بهدف لألكمار في الدقيقة 50 وتعادل سيباستيان هيلر لأياكس في الدقيقة 73 لكن زكرياء أبو خلال سجل هدف الفوز لألكمار في الدقيقة 84 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة.

 


ورفع أنشخيده رصيده إلى 28 نقطة، وتجمد  رصيد فالفيك عند 15 نقطة.
وتقدم أنشخيده بهدفين مبكرين للغاية سجلهما ريكي فان فولسفينكل وميشيل فلاب في الدقيقتين الثانية والخامسة، وأحرز ينز أوديجارد الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة العاشرة.

 

 

وقلب فيتيسه آرنهيم تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 / 1 على هيراكليس ألميلو ليرفع رصيده إلى 29 نقطة ويتجمد رصيد هيراكليس ألميلو عند 14 نقطة بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي.

 


وتقدم هيراكليس بهدف سجله نيكولاي لارسن في الدقيقة 22 ورد فيتيسه آرنهيم بهدفين سجلهما لويس أوبيندا في الدقيقتين 31 و49 من ضربة جزاء.

 


وتعادل جرونينجن مع فينورد بهدف سجله يورجن ستراند لارسن في الدقيقة 65 مقابل هدف سجله ماركوس سينيسي في الدقيقة 60 ليرفع رصيده إلى 19 نقطة مقابل 36 نقطة لفينورد.