الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ياسين البخيت يقود أم صلال لربع نهائي كأس قطر

large_20230306203140_1678123900.8709


ملاعب - حجز فريق أم صلال مقعده في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمير لكرة القدم 2023، وذلك عقب تغلبه على نظيره الخور بهدف نظيف في المواجهة التي جمعتهما على استاد حمد بن خليفة ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من النسخة الحادية والخمسين من البطولة.

اضافة اعلان

ويدين أم صلال بالفضل في الانتصار والتأهل لنجم منتخبنا الوطني ياسين البخيت الذي سجل هدف الفوز والمباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.


وطغى الحذر على أداء الفريقين خلال مجريات الشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى الفني وغابت معه الخطورة على المرميين، وبالرغم من تبادل كل من الفريقين السيطرة على منطقة الوسط إلا أن الشباك أبت استقبال الأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
في الشوط الثاني، تخلى كل من الفريقين عن الحذر الدفاعي فحاول أم صلال الاعتماد على الاختراقات عبر الأطراف وعكس الكرات لداخل المنطقة، لكن حارس الخور علي نادر تمكن من التصدي للعديد من المحاولات.


وكاد البرازيلي فينيسيوس أوروخو أن يعطي أم صلال الأسبقية في الدقيقة 61 حين استغل أحد الأخطاء الدفاعية وانطلق بالكرة ودخل الجزاء وصوب لكن حارس الخور علي نادر نجح بإبعاد الكرة ببراعة كبيرة إلى ركنية.


واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح الخور إثر سقوط اللاعب سعيد براهيمي داخل المنطقة بعد تعرضه لعرقلة غير شرعية من حارس أم صلال خليفة أبو بكر، بيد أن اللاعب نفسه أهدر ركلة الجزاء حين صوب الكرة في القائم الأيمن لتبقى النتيجة سلبية.


ولجأ المغربي هشام جدران إلى إجراء بعض التغييرات في ربع الساعة الأخير للمحافظة على التوازن الدفاعي في الوقت الذي استمر فيه فريق المدرب المغربي طلال القرقوري بالمحاولات الهجومية عبر الاعتماد على الاختراقات عبر الأطراف وعكس الكرات إلى داخل الصندوق.


ونجح أم صلال في فرض إيقاعه في الوسط وسيطر على الثلث الأخير من ملعب المنافس في الوقت الذي تحمل فيه دفاع الخور العبء الأكبر للمحافظة على نظافة شباكه في الدقائق الأخيرة، لكن ياسين البخيت تمكن في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من هز الشباك حين صوب كرة قوية داخل المنطقة عجز عن ردها الحارس علي نادر.


ويلتقي أم صلال في الدور ربع النهائي مع الفائز من مواجهة السد والمرخية.