الجمعة 19-04-2024
ملاعب

وفاق سطيف يسقط برباعية ويخسر الصدارة

52e18f1ac2


ملاعب - وكالات

قلب اتحاد العاصمة، تأخره بهدفين أمام جاره مولودية الجزائر، إلى تعادل (2-2)، اليوم الثلاثاء، في قمة مباريات الجولة الـ 31 من البطولة الجزائرية للمحترفين.

ثنائية المولودية وقعها سيد عبد الحفيظ، في الدقيقتين (27، و45+3)، فيما سجل عبد الكريم زواري (ق 49)، وإسماعيل بلقاسمي (ق 71)، هدفي الاتحاد.

بداية المباراة جاءت قوية ومثيرة، حيث حاول كل طرف نقل الخطر إلى مرمى المنافس، وتبادل الطرفان السيطرة، قبل أن تصل الدقيقة 27، التي شهدت تسجيل هدف السبق لمصلحة مولودية الجزائر، عبر عبد الحفيظ، الذي تابع كرة مرتدة من الدفاع، قبل أن يطلق تسديدة قوية سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس زيماموش.

رد فعل الاتحاد جاء بعد مرور خمس دقائق، حيث تحصل الاتحاد على مخالفة تولى زاوري تنفيذها، لتصل الكرة إلى بلعيد، الذي حولها برأسية صدها الحارس شعال، قبل أن ترتطم بالقائم.

وبينما كان الحكم يتهيأ لإعلان نهاية المرحلة الأولى، انطلق ربيعي في هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يمرر الكرة لزميله عبد الحفيظ، الذي أطلق تسديدة قوية على مشارف منطقة العمليات، استقرت بالمرمى.

الشوط الثاني دخله اتحاد العاصمة بقوة، ونجح زواري في تقليص الفارق بعد مرور 4 دقائق، حيث انطلق نعيجي على الجناح، قبل أن يقدم كرة على طبق لزواري الذي لم يتوانى في إسكانها بالشباك، بتسديدة أرضية زاحفة.

وفي الدقيقة 71 تحصل اتحاد العاصمة، على ركلة جزاء إثر عرقلة المهاجم نعيجي داخل منطقة العمليات، تولى بلقاسمي تنفيذها بنجاح.

وبهذا التعادل، رفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 50 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن مولودية الجزائر صاحب المركز السادس.

وعلى ملعب وهران، خسر نادي وفاق سطيف مركزه في ريادة الدوري إثر سقوطه، على يد المولودية المحلي، بأربعة أهداف دون رد.

رباعية المولودية وقعها زبير مطراني (ق 19، و69)، وماحي بن حمو (ق 43)، وعادل خطاب (ق90).

وبهذه النتيجة، رفع مولودية وهران رصيده إلى 53 نقطة في المركز الرابع، فيما خسر وفاق سطيف مركزه في الريادة لمصلحة شباب بلوزداد، ليصبح في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.