السبت 27-04-2024
ملاعب

وفاة رئيس الاتحاد العراقي الأسبق مؤيد البدري

TiTyo


ملاعب - وكالات 

فقدت الكرة العراقية صباح اليوم السبت، واحدا من رموزها، بوفاة مؤيد البدري الرئيس الأسبق للاتحاد العراقي لكرة القدم، والمعلق الرياضي المعروف، بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز 88 عاما في العاصمة القطرية.

ويعد البدري من الشخصيات الكروية المؤثرة في العراق، من خلال عمله الإداري باتحاد الكرة بين 1977 و1988، كما ترأس بعثة العراق في مشاركته التأريخية بمونديال 1986 بالمكسيك، ونجح في إدارة نادي العربي القطري.

وعمل الراحل في المجال الإعلامي، وقدم برنامجه الشهير "الرياضة في أسبوع" الذي بث على مدار 30 عاما عبر تلفزيون العراق، إلى جانب عمله كمعلق رياضي، ومشاركته في التعليق على مباريات نهائيات كأس العالم منذ مونديال 1978 وحتى 1998.

ونعت وزارة الشباب والرياضة العراقية الراحل، عبر بيان جاء فيه: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا اليوم نبأ وفاة شيخ المعلقين الرياضيين العراقيين والعرب ورئيس الاتحاد العراقي السابق، والشخصية الرياضية الكبيرة التي قدمت لبلدها الإبداع والتميز، الأستاذ مؤيد البدري الذي أحببناه وأحببنا صوته، وعشقته جماهير الرياضة في داخل العراق وخارجه". 

وختم: "نعزي أنفسنا وجماهيرنا وشعبنا برحيل هذه القامة الرياضية الخالدة، وندعو الله أن يغفر له ويرحمه ويلهم محبيه وأهله وذويه الصبر والسلوان".

اضافة اعلان