الخميس 09-12-2021
ملاعب

وزير الرياضة يعلن عودة الجماهير إلى ملاعب الدوري الجزائري

DZ

ملاعب - وكالات 

 

أعلن وزير الشباب والرياضة الجزائري عبدالرزاق سبقاق في تصريحات للإذاعة الجزائرية الليلة الماضية عودة الجماهير رسميا إلى الملاعب بداية من الجولة الثانية من الدوري الجزائري لكرة القدم.

وقال وزير الرياضة: ”هناك تعليمات صدرت عن الوزير الأول ووزير المالية بفتح كل المنشآت الرياضية أمام الجمهور بما فيها ملاعب كرة القدم على مستوى الوطن، وقد حدث اجتماع على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع اللجنة العلمية“.

اضافة اعلان
 

وتابع المسؤول الجزائري أنّ الشرط الأساسي للحضور هو إثبات الحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا.

وانطلقت مباريات الموسم الجديد لدوري الجزائر أمس الجمعة بمباراة جمعت بين شباب قسنطينة ومولودية وهران وانتهت بفوز الأخير بهدف دون رد.

وقبل أيام ذكرت تقارير وسائل إعلام جزائرية، أن اللجنة الصحية لمتابعة تطورات تفشي فيروس كوورنا في البلاد، وافقت على حضور جماهير في مباراة المنتخب الجزائري أمام ضيفه بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم الشهر المقبل، على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

وأضافت وسائل الإعلام أن اللجنة الصحية ستحدد لاحقا عدد الجماهير المسموح بحضورها للمباراة.

 

ويلعب منتخب الجزائر مع جيبوتي، قبل أن يستضيف بوركينا فاسو يوم 16 نوفمبر المقبل، في آخر جولتين من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفاز منتخب الجزائر 4/0 على النيجر، في 12 أكتوبر، في نيامي ليستعيد صدارة المجموعة الأولى برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو.

ويتأهل متصدرو المجموعات فقط إلى الدور الأخير بالتصفيات، الذي يشمل مواجهة فاصلة يتأهل الفائز منها إلى النهائيات في قطر العام المقبل.

 

واستهل منتخب الجزائر مشواره في التصفيات بالفوز 8/0 على جيبوتي، قبل أن يتعادل مع بوركينا فاسو، ثم حقق فوزا كبيرا جديدا وهذه المرة بنتيجة 6/1 على النيجر، ثم اكتسح النيجر مجددا بنتيجة 4/0.

وبعد مشاركته في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، يلعب منتخب الجزائر في كأس العرب التي تقام في قطر، حيث يتواجد في المجموعة الرابعة.

 

ويفتتح منتخب الجزائر مشواره في كأس العرب بمواجهة السودان يوم 1 ديسمبر، ثم يلاقي منتخب لبنان يوم 4 ديسمبر، ثم يصطدم بمنتخب مصر يوم 7 ديسمبر.

وفي يناير المقبل، يشارك منتخب الجزائر في كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون.

ويتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات: سيراليون وساحل العاج وغينيا الاستوائية.