الخميس 25-04-2024
ملاعب

مصر تشارك الجزائر صدارة المجموعة الرابعة بكأس العرب

نتيجة-مباراة-مصر-ولبنان-اليوم


ملاعب - وكالات

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً أمام نظيره لبنان، بهدف دون رد، في المبارة التي انتهت منذ قليل، ضمن منافسات بطولة كأس العرب 2021 في قطر.

 
والتقى منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مع نظيره لبنان، على ستاد “الثمامة”، في أولى جولات دور المجموعات من بطولة كأس العرب.


وحصد منتخب مصر 3 نقاط ليتواجد في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة.
 


وبدأت أحداث الشوط الأول بتبادل للكرة بين أقدام لاعبي المنتخبين، ثم تمريرات متتالية بين لاعبي منتخب مصر في منتصف الملعب، مع انحصار للكرة في الوسط دون خطورة على كلا المرميين.

اضافة اعلان
 


وكاد منتخب مصر أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 13، بعد كرة عرضية نفذها مروان حمدي وقابلها محمد شريف بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أبعدها الحارس مصطفى مطر من أعلى يمين مرماه إلى ركنية من جهة اليسار.


ونفذ محمد مجدي قفشة نجم منتخب مصر، كرة عرضية من جهة اليسار قابلها محمد شريف برأسية من داخل منطقة الجزاء، مرت أعلى العارضة في الدقيقة 14.

 


وواصل منتخب مصر ضغطه الهجومي على دفاعات منتخب لبنان بحثاً عن هدف أول، وحاول هلال الحلوي لاعب الأخير المرور من جهة اليسار ولكن تداخل معه أحمد حجازي بشكل رائع واستخلص الكرة في الدقيقة 17.

 


وأطلق مصطفى فتحي تسديدة قوية لصالح منتخب مصر من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 21، وأمسك بها الحارس مصطفى مطر من منتصف مرماه.
وصوب عمرو السولية تسديدة قوية جديدة لصالح منتخب مصر في الدقيقة 26، من خارج منطقة الجزاء أمسك بها الحارس مصطفى مطر من أسفل يمين مرماه.

 


وفي الدقيقة 33، نفذ مصطفى فتحي ركلة حرة لصالح منتخب مصر عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها حمدي فتحي برأسية أبعدها الحارس مصطفى مطر ببراعة.

 


وأرسل محمد شريف كرة عرضية من جهة اليسار، قابلها مصطفى فتحي برأسية من داخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس مصطفى مطر بسهولة في الدقيقة 41.

 


وفي الدقيقة الثانية من عمر الوقت بدل الضائع، نفذ قفشة تمريرة أمامية وضعت محمد شريف في انفراد بالمرمى، ولكن الأخير سدد كرة أبعدها نور منصور ثم ارتطمت بلاعب الفراعنة مرة أخرى ومرت لركلة مرمى.

 

 

وانطلقت أحداث الشوط الثاني برغبة كبيرة من لاعبي منتخب مصر في إحراز هدف التقدم، وقام قفشة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء أمسك بها الحارس مصطفى مطر بثبات في الدقيقة 46.

 


وكان أحمد رفعت لاعب منتخب مصر قريباً من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 53، من تسديدة من يسار منطقة الجزاء أبعدها الحارس مصطفى مطر عن مرماه ببراعة.


وفي الدقيقة 56، نفذ ربيع عطايا ركلة حرة لصالح منتخب لبنان في منتصف ملعب الفراعنة جهة اليمين، عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع المصري عن مناطق الخطورة.

 


وفي الدقيقة 70، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد إعاقة لمحاولة مرور أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء، وتقدم قفشة لتسديد الكرة محرزاً هدف “الفراعنة” في شباك لبنان.


وهدأت أحداث المباراة بعد هدف منتخب مصر، وسط تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي منتخب مصر في منتصف الملعب.