الجمعة 19-04-2024
ملاعب

قطر تنهي الأحلام العراقية بثلاثية نظيفة

FF8_GYBVkAE0afH


ملاعب - وكالات

أطاح العنابي بآمال المنتخب العراقي للتأهل للدور ربع النهائي، بعد فوزه اليوم بنتيجة 3/0، في المباراة التي اقيمت اليوم على ستاد البيت، في الجولة الثالثة والاخيرة من مرحلة المجموعات.
 
اضافة اعلان


وسجل هدفي المنتخب القطري كل من المعز علي في الدقيقة 81، وأكرم عفيف في الدقيقة 84، وحسن الهيدوس في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده الى 9 نقاط في الصدارة بالعلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند نقطتين في المركز الثالث.

بداية المباراة كانت حذرة من الجانبين، حيث ارتكز اللعب في وسط الملعب مع محاولات الاختراق عبر الأطراف، وغابت المحاولات في أول ربع الساعة.. رغم بعض المحاولات الهجومية من المنتخب العراقي التي حاول من خلالها الضغط على العنابي في منطقته.

واعتمد العنابي على الإستحواذ على الكرة محاولا فيها حرمان منافسه من الكرة، بما انه خاض المواجهة بدون اي ضغوطات بعد حسمه للتأهل وصدارة المجموعة الاولى في الجولة الثانية، مايعني الضغط كان على اسود الرافدين اكثر كون الفوز يؤهله للدور ربع النهائي.

وكاد بشار رسن ان يسجل اول أهداف اللقاء في الدقيقة 23 بعد تلقى تمريرة في العمق من علاء عباس، حاول فيها بشار ان يباغت حارس مرمى المنتخب القطري لكن التمركز الجيد ليوسف حسن فوت على مهاجم المنتخب العراقي تسجيل هدف التقدم.

وحرم القائم المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الاول خلال الدقيقة 38 من خلال تسديدة قوية من ياسر قاسم ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس مرمى المنتخب القطري يوسف حسن.

عكس الشوط الاول بدأ العنابي بشكل جيد في الشوط الثاني، حيث حاول مباغتة المنتخب العراقي بهدف مبكر، وسنحت له اول فرصة خلال الدقيقة 50 بواسطة مصعب خضر، الذي تلقى عرضية من اسماعيل محمد لكن رأسيته مرت بقليل على مرمى المنتخب العراقي، وتلتها فرصة أخرى ضائعة لمصلحة العنابي وتحديداً من أحمد علاء من خلال تسديدة كان ينقصها التركيز.

وأطلق حسن الهيدوس تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم ، بعد ان لمسها حارس مرمى المنتخب العراقي فهد طالب.

ورد عليه محمد قاسم بتسديدة قوية ايضا خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيسر لحارس مرمى المنتخب القطري يوسف حسن.

لتأتي الدقيقة 82 التي تمكن فيها المعز علي من تسجيل هدف المباراة الاول، من خلال جهد فردي تلاعب فيه بدفاع المنتخب العراقي، ليسدد كرة زاحفة لم يتمكن فيها فهد طالب من صدها.

ولم يكتف العنابي بهدف المعز بل تمكن أكرم عفيف من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 84، بعد تلقيه تمرير في العمق من البديل خالد منير .

وختم حسن الهيدوس ثلاثية المنتخب القطري بعد تسجيل هدف في الدقيقة 90+3.