الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

فريق جديد يُمثل تونس في البطولة العربية 2023

BeFunky-collage_(19)


ملاعب - أعلن أحد أندية الدوري التونسي عن مشاركته في البطولة العربية للأندية 2023، ليصبح ثالث ممثلي تونس في النسخة المقبلة من المسابقة.

اضافة اعلان

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن مؤخرا عن إقامة البطولة العربية بمشاركة 37 فريقا بنظام الأدوار التمهيدية والتصفيات، قبل أن تقام دورة مجمعة نهائية بنظام المجموعات في صيف العام الحالي.

وحتى الآن لم يتم الإعلان عن القائمة الكاملة للمشاركين في النسخة المقبلة من البطولة العربية للأندية، والتي ستحمل اسم "كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023"، غير أن عدة أندية أكدت مشاركتها في المسابقة التي ستقام في المملكة العربية السعودية.

 

أكد النادي الصفاقسي التونسي مشاركته في البطولة العربية 2023، بعد زيادة عدد ممثلي تونس إلى 3 أندية.


وقال الصفاقسي في بيان رسمي: "الاتحاد العربي لكرة القدم يستجيب لطلب الجامعة التونسية لكرة القدم، بإضافة فريق تونسي ثالث يمثل تونس في بطولة الملك سلمان للأندية، وفوّضها لترشيح فريق".


وأضاف: "قد اختارت الجامعة التونسية لكرة القدم الصفاقسي للمشاركة، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري التونسي الموسم الماضي".


وأتم: "وستنطلق رحلة الفريق في المسابقة من خلال الأدوار الاقصائية التي ستقام في شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار 2023".

 

وقبل الصفاقسي، تأكدت مشاركة ناديي الترجي والاتحاد المنستيري في البطولة العربية 2023، بعدما احتلا أول مركزين في النسخة الماضية من الدوري التونسي.


وتبلغ قيمة إجمالي الجوائز المالية للبطولة 10 ملايين دولار أمريكي، علما بأن البطل يحصل على 6 ملايين دولار.