الخميس 25-04-2024
ملاعب

غضب جماهير الهلال السوداني يطيح بالمدرب البرتغالي جواوا موتا

8564_6565656


ملاعب - وكالات

انصاع مجلس إدارة نادي الهلال السوداني لرغبة جماهيره وأعلن إقالة مدرب الفريق جواوا موتا وتكليف خالد بخيت بمهام المدير الفني، وأجرى النادي تغييرات كبيرة على الطاقم الفني وإدارة الكرة على خلفية تراجع النتائج في مسابقة الدوري السوداني مؤخراً. 

اضافة اعلان
 


تغييرات كبيرة على الطاقم الفني للهلال 

 

 وشملت التغييرات التي أجراها مجلس إدارة نادي الهلال إقالة البرتغالي موتا ومساعده ماتيوش ومحلل الآداء فابيو، وتكليف المدرب المحلي خالد بخيت بمهام المدير الفني، وأبقى النادي على البرتغالي خمينيز ليتولى مساعدة بخيت، وصدّق المجلس على استمرار المعد البدني ومدرب حراس المرمى حتى نهاية الموسم.. كما شملت التغييرات إدارة الكرة بتعيين عبد المهيمن الأمين مديرا رياضيا. 


وساهمت ثورة الجماهير عقب خسارة الديربي أمام المريخ 0-1، في الجولة "21" من المسابقة، والتعادل أمام حي العرب بورتسودان 0-0، الثلاثاء 28 يونيو/حزيران لحساب الجولة "22،" في قرار إقالة البرتغالي، بعد أن تشبث نائب رئيس النادي محمد إبراهيم العليقي باستمرار الطاقم الفني، مؤكدا أن واحدة من مشاكل الكرة السودانية عدم الصبر على المدربين، قبل أن يضطر النادي لإقالة المدرب والانصياع لرأي الجماهير التي قادت ثورة على السوشيال ميديا لتغيير المدرب، بجانب الصحف الموالية للنادي.

 


وقاد موتا الهلال منذ بداية الموسم الحالي بعد أن عمل مساعدا لمواطنه ريكاردو فورموزينهو الموسم الماضي، وتمكن موتا من قيادة النادي الأزرق لصدارة الدوري برصيد "55" نقطة، متفوقا على منافسه المريخ بثلاث نقاط، قبل "9" جولات من نهاية المسابقة، وحقق الفوز في "17" مباراة وخسر مباراة واحدة وتعادل في "4" مباريات. 

 


كما قاد البرتغالي نادي الهلال في دوري أبطال إفريقيا وحقق الفوز في مباراتين وتعادل في مثلهما، وخسر "5" مباريات من مجمل مباريات النسخة الماضية. 

 


وأشارت مصادر موثوقة إلى أن نادي الهلال أكمل اتفاقه مع المدرب الكنغولي فلوران أيبينغي مدرب نهضة بركان المغربي ليتولى منصب المدير الفني في الموسم الجديد.