الأحد 28-04-2024
ملاعب

رباعية الإخفاق تبعثر حلم البرج مبكرا بكأس الملك سلمان

corr_446_koo_446737


ملاعب - تلقى نادي البرج اللبناني خسارة قاسية أمام الوحدة الإماراتي 3-0، مساء الثلاثاء، لتتبعثر أحلامه "نظريا" في الاستمرار بكأس الملك سلمان للأندية العربية.
اضافة اعلان

والتقى الفريقان على ملعب ستاد آل نهيان في الإمارات، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الأول من كأس الملك سلمان. 

وعرفت المواجهة سيطرة كاملة للفريق الإمارتي، بينما اصطدم ممثل لبنان بواقعه المرير إذ بدا هشا للغاية ولم يشكل أي خطورة على مرمى الوحدة الذي لعب "اعتباريا" خارج ملعبه.

وتسببت 4 عوامل مؤثرة في الحد من قدرة البرج على الدفاع عن حظوظه أمام الوحدة، ولم يستفد من واقع أن المباراة تقام على ملعبه.

غياب الأجانب 

فشل البرج في التعاقد مع نخبة من أجانب الدوري اللبناني، إذ لم تصل مفاوضاته مع نادي الأنصار للنجاح، بعدما طلب ضم النجمين الحاج مالك تال وحسام اللواتي.

واضطر البرج في الأخير للتعاقد مع عدد من اللاعبين الأجانب الأقل كفاءة، من ناديي الحكمة والإخاء، رغم أنهما شاركا في مرحلة سداسية الأواخر 

ولم تسمح ميزانية الفريق بتحقيق طموحاته، فبدا عاجزا في كافة خطوطه مقارنة بإمكانيات الوحدة.

الغيابات 

لم يستطع البرج التواجد في الإمارات بكامل نجومه، حيث غاب عنه حسين دقيق المعار إليه من العهد، إضافة إلى حسين العوطة وحسن مغنية، الذين يمثلون الركيزة الأساسية للفريق اللبناني في معظم الخطوط.

فوارق فنية

لعب البرج بطريقته المعتادة، حيث فتح المساحات أمام الوحدة، دون تحفظ، فعوقب سريعا، واستقبل الأهداف الثلاثة في الشوط الأول، بينما أفلت في الثاني من نتيجة أكبر بسبب تألق الحارس والدفاع أحيانا، إضافة إلى ميل فريق الوحدة للعب بهدوء دون بذل مجهود كبير.

ضعف التحضير 

أظهرت المباراة حقيقة التحضيرات التي أجراها البرج لهذه المواجهة، إذ فقد لاعبوه التركيز تماما، وغابوا ذهنيا، فلم يتمكنوا من مجاراة نجوم الوحدة، ويعد عذرهم الوحيد أنها المشاركة الخارجية الأولى لمعظم لاعبي الفريق.

وسيقام لقاء الإياب على أرض الوحدة، في ملعب آل نهيان نفسه، يوم السبت المقبل.