الجمعة 26-04-2024
ملاعب

حصاد الدوري القطري: خصم الوحدات يستعيد الصدارة

W15-Al-Shamal-v-Al-Sadd


ملاعب - استعاد فريق السد (خصم الوحدات في دوري أبطال اسيا) صدارة الدوري القطري لكرة القدم بعد أن أمطر شباك مضيفه الشمال بخماسية أهداف في إطار منافسات الجولة الخامسة عشرة التي شهدت تعثر فريق الدحيل للمرة الأولى مع السيلية بهدف لكل فريق.

اضافة اعلان
 


ويتصدر السد الترتيب العام برصيد 34 نقطة بفارق نقطة عن الدحيل مع تبقي 3 مباريات مؤجلة للأول مما يعزز فرصه بالابتعاد بالصدارة أكثر، في حين تقدم الوكرة إلى المركز الثالث برصيد 25 نقطة بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وشهدت الجولة تسجيل 19 أهداف في 6 مباريات بمعدل 3.1 هدف في المباراة الواحدة، وحقق أصحاب الأرض الفوز في مباراة واحدة وثلاث للضيوف مقابل تعادلين، وحافظ فريقان على نظافة شباكهما.

الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم استعرض ما آلت إليها المنافسات في الدوري القطري ضمن سلسلة التقارير المتنوعة في تسليط الضوء على المسابقات الكروية المحلية في منطقة غرب القارة.


مباريات الجولة 15 : 
- الاثنين
العربي 1 – قطر 2
الوكرة 1 – الأهلي 3
السيلية 1 – الدحيل 1
- الثلاثاء
الشمال 1 – السد 5
الخور 0 – الريان 0
أم صلال 3 – الغرافة 1

ترتيب فرق الصدارة :
1- السد: 34 نقطة من 12 مباراة
2- الدحيل: 33 من 15 مباراة
3- الوكرة: 25 من 14 مباراة
4- الغرافة: 23 من 15 مباراة
5- العربي: 23 من 15 مباراة

قراءة في النتائج :

 عاد فريق السد لممارسة هوايته المفضلة بتحقيق الانتصارات بعد توقف قسري، حينما حقق فوزاً كبيراً على السد بخمسة أهداف سجلها أكرم عفيف (40) ورودريغو تاباتا (54) وعلي أسد (63) وحسن الهيدوس (68) ومصطفى مشعل (79)، مقابل هدف وحيد سجله معاذ السالمي (32).

في المقابل فرط فريق الدحيل بالفوز حينما تعادل مع السيلية بهدف لمثله، تقدم الأول بواسطة مايكل أولونغا في الدقيقة 56، وتعادل للثاني مجدي صديق في الدقيقة 90+2، كما انتهت مواجهة الريان مع الخور بالتعادل السلبي.

وفاز الوكرة على الأهلي بثلاثة أهداف سجلها خالد منير (43) ومحمد بن يطو (57) وجاسينتو دالا (60)، مقابل هدف سجله خوسيه بوزو (73). فيما فاز قطر على العربي بهدفين سجلهما سيباستيان سوريا (2) وأنتوني أوكبوتو (83)، مقابل هدف حمل إمضاء ديوماندي (90+5).

كما فاز أم صلال على الغرافة بثلاثة أهداف لـعبدالرحمن الرشيدي (39) وعادل السليماني (58) وأيمن حسين (69 من ضربة جزاء)، مقابل هدف لشيخ دياباتي (29).

ترتيب الهدافين :
17 هدف - مايكل أولونغا (الدحيل)
11 - بغداد بونجاح (السد)
9 - أندريه أيو (السد)، أيمن حسين (أم صلال)
7 - جاسينتو مووندو دالا (الوكرة)، شيخ دياباتي (الغرافة)
 
أبرز نجوم الجولة :
سجل حسن الهيدوس هدفاً وصنع آخر ليساهم في فوز فريقه السد على الشمال بخماسية، كما ساهم محمد بن يطو بفوز فريقه الوكرة على الأهلي حينما سجل أحد الأهداف الثلاثة، ووقع النيجيري أنتوني أوكبوتو على فوز فريقه قطر على العربي بتسجيله هدف الحسم في الدقائق الاخيرة ليكون الثلاثي هو الأبرز في الجولة. 

مباريات الجولة 16 : 
- السبت 22  كانون الثاني/يناير
الخور – السيلية
الدحيل – الوكرة
السد – العربي
- الأحد 23 كانون الثاني/يناير
الشمال – أم صلال
الريان – الأهلي
قطر – الغرافة