الخميس 25-04-2024
ملاعب

تعادل المنتخب القطري مع كوستاريكا ودياً

large_20201113222318_1605295398.33


ملاعب - وكالات

تعادل المنتخب القطري مع منتخب كوستاريكا بهدف لمثله في المواجهة الدولية الودية التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة في العاصمة النمساوية فيينا .

اضافة اعلان
 

وسجلت قطر أولا هدف التقدم في الشوط الأول عند الدقيقة 42 عبر قائده حسن الهيدوس من ركلة جزاء، ثم تعادل منتخب كوستاريكا في الشوط الثاني مع الدقيقة 67 عبر جويل كامبل.


وتعد هذه المواجهة هي الظهور الثاني للعنابي خلال العام الجاري 2020 بعد مواجهة غانا الأخيرة في أكتوبر الفائت، وتأتي في إطار التحضيرات التي يجريها في معسكره الإعدادي في النمسا استعدادا للاستحقاقات المقبلة وأقربها خوض مواجهة بنجلاديش في التصفيات الآسيوية المزدوجة لنهائيات كأس آسيا 2023، وكأس العالم قطر 2022 والتي تقرر إقامتها في الدوحة يوم 4 ديسمبر المقبل وكذلك ضمن التحضيرات لكوبا أميركا والكأس الذهبية المقرر أن يشارك فيهما العنابي خلال شهري يونيو ويوليو من العام المقبل 2021.


وقد دخل المنتخب القطري بقيادة المدرب الإسباني فليكيس سانشيز هذه المواجهة برغبة تحقيق الانتصار لمحو أثار الخسارة الأخيرة الكبيرة أمام منتخب غانا بخمسة أهداف مقابل هدف والتي جرت في معسكر تركيا بشهر أكتوبر الفائت الذي كان قد أُقيم عقب فترة التوقف الطويلة بسبب تداعيات جائحة كورونا.


ونجح العنابي من خلال تعادله مع نظيره الكوستاريكي في إستعادة تلك الصورة الرائعة التي ظهر بها في النسخة الأخيرة من نهائيات كاس آسيا 2019 التي توج بلقبها، إذ تمكن من تقديم مستوى جيد أمام منتخب قوي من أفضل منتخبات أمريكا الشمالية، و الذي يضم عديد لاعبين متميزين أصحاب الخبرات الكبيرة أبرزهم كيلور نافاس حارس مرمى باريس سان جيرمان، و جويل كامبل لاعب ليون المكسيكي حاليا وارسنال وريال بيتيس وفياريال سابقا.


العنابي كان قد بدأ المواجهة مهاجما وهدد مرمى كوستاريكا من خلال هجمات عديدة على الطرفين عند الظهيرين المهاجمين بيدرو و عبدالكريم حسن أو من العمق عبر الثلاثي حسن الهيدوس وأكرم عفيف والمعز علي، وتمكن من غلق المساحات أمام منافسه الكوستاريكي وسيطر على وسط الميدان واستطاع خلق فرص عديدة للتسجيل كان أبرزها عبر بيدرو وعبدالكريم حسن وأكرم عفيف وتمكن من التقدم بهدف السبق عقب 42 دقيقة من البداية من ركلة جزاء تسبب بها الظهير الأيمن المهاجم بيدرو خلال طلعة هجومية قام بها لينفذ القائد حسن الهيدوس ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول في مرمى الحارس الشهير نافاز وهو الهدف الذي انتهى عليه الشوط الأول.


حاول المنتخب الكوستاريكي الرد سريعا على هدف تقدم العنابي مع بداية الشوط الثاني وكاد يسجل من هجمة لولا يقظة الحارس مشعل برشم الذي لعب أول مواجهة دولية له في ظل غياب الحارس سعد الشيب بسبب الإصابة.


وواصل بعدها لاعبو كوستاريكا محاولاتهم للوصول لمرمى العنابي، غير أن الدفاع كان يقظا بقيادة الثلاثي خوخي بوعلام وطارق سلمان وبيدرو وعبدالكريم حسن و محمد وعد وكريم بوضيف.


ورد لاعبو العنابي من خلال هجمات قادها المعز علي و أكرم عفيف الذي خرج بسبب الإصابة وحل محله أحمد علاء، والثنائي المعز وأكرم  كادا يسجلان غير أنهما لم يحسنا التعامل مع الفرص السانحة.


وتمكن بعدها منتخب كوستاريكا عقب 22 دقيقة من بداية الشوط الثاني من تسجيل هدف التعادل عبر نجمه المخضرم جويل كامبل.


ودخل المنتخبان بعدها في سجال قوي لم يسفر عن جديد، ويمكن القول ان الشوط الثاني شهد تراجعا في أداء لاعبي العنابي خصوصا في ظل رغبة منافسيهم بالعودة بقوة وإنهاء الشوط الثاني لمصلحتهم، وهو الذي لم يتحقق لهم بفضل التماسك في الشق الدفاعي للاعبي العنابي رغم تراجع الأداء في الشق الهجومي .