الخميس 30-06-2022
ملاعب

تصريحات مدرب السعودية قبل مواجهة أوزبكستان

AFC-U23-ASIAN-CUP-2022---Match-(6)


ملاعب - كشف تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان أن التحليل الدقيق لمفاتيح اللعب في منتخب اليابان أثمر عن تحقيق فريقه للفوز بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأربعاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن قبل نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل جاسوربيك جلال الدينوف (60) وحسين نورتشاييف (89) هدفي الفوز لصالح المنتخب الأوزبكي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية على أستراليا 2-0 على نفس الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 19 حزيران/يونيو الجاري، على أن تقام يوم السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:


- تيمور كابدزه مدرب منتخب أوزبكستان:
"نهدي هذا الفوز للشعب الأوزبكي، نحن كنا متشوقين للعب في النهائي، ولهذا نحن سعداء للغاية لنجاحنا في تحقيق ذلك".

"نحن كنا مستعدين تماماً لمواجهة اليابان، وقد كنا نعرف نقاط القوة والضعف لديهم، حيث أنهم من أقوى الفرق في البطولة، ولهذا كنا ندرك أنه يتوجب علينا أن نلعب بصورة جيدة للغاية.. قمنا بتحليل منتخب اليابان ولم نسنح لهم باللعب كما يريدون، وقد تفهم اللاعبون ما قلته لهم قبل المباراة وقاموا بعمل ما طلبته منهم".

"كان لدينا وقت قصير من أجل الاستعداد للعب أمام منتخب اليابان الذي يلعب بطريقة هجومية، وقد قمنا بعمل أفضل ما بوسعنا لنحقق الفوز، ونؤكد قوتنا أمام العالم".

"سنحت لنا فرص من أجل تسجيل المزيد من الأهداف، ولكن كان من المهم أيضاً أن نضمن عدم ارتكاب أخطاء مكلفة، والآن يتوجب علينا أيضاً أن نحذر من ارتكاب الأخطاء في النهائي".

"سبق لبعض اللاعبين مواجهة السعودية من قبل، وقد تعلمنا الكثير من المواجهات السابقة معهم، ونحن نعرف طريقة لعبهم، وسوف نحاول تقديم كل ما بوسعنا من أجل إهداء لقب البطولة للشعب الأوزبكي".

- غو اويا مدرب منتخب اليابان:
"بدأنا المباراة بشكل سلبي، ورغم أننا حاولنا معالجة الوضع في الشوط الثاني إلا أننا تلقينا هدفين".

"نحن شاركنا في البطولة بطموح الفوز باللقب، ولم نفكر على الإطلاق في التعامل مع هذه المشاركة على أنها جزء من الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية 2024".

"لكن في المحصلة يجب أن أتقبل هذه النتيجة، وأنا أتقدم بالتهنئة لمنتخب أوزبكستان على هذا الفوز.. الخسارة مؤلمة، ولكننا سنحاول التعلم منها، من أجل تقديم مستوى أفضل في مباراة تحديد المركز الثالث أمام أستراليا".

"بصراحة كان لدينا خطة لهذه المباراة، وقد قمنا بإعداد اللاعبين بأفضل صورة ممكنة، ولكن خطتنا لم تنجح، فقد كنا نرتكب الأخطاء في الشوط الأول، وحتى عندما حاولنا تصحيح الأخطاء في الشوط الثاني لم ننجح".

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر، ثم فاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

في المقابل حصلت اليابان على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف خلف السعودية، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، وفازت في ربع النهائي على كوريا الجنوبية 3-0.