الخميس 25-04-2024
ملاعب

تركيا تواصل تحقيق الانتصارات في تصفيات كأس العالم

ExggEkuXIAA1KSn


ملاعب - وكالات

يواصل المنتخب التركي، تألقه ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم 2022، بعد أن أحرز فوزا ساحقا على ضيفه الهولندي في الجولة الأولى التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية.

اضافة اعلان
 


وحقق منتخب تركيا، اليوم السبت، مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب النرويجي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي أجريت على استاد “لا روزاليدا” في إسبانيا.

 


وشهدت المباراة استمرار تألق الفريق التركي، وسيطرته الكاملة على أحداثها، ليستكمل نتائجه المميزة في تصفيات كأس العالم عن قارة أوروبا.

 


وافتتح أوزان توفان التسجيل لتركيا في الدقيقة 4، قبل أن يعود نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني له وللمنتخب التركي في الدقيقة الـ59.


فيما أضاف كاجلار سويونكو الهدف الثالث للمنتخب التركي بالدقيقة 28 من زمن المباراة.


دخل المنتخب التركي الشوط الأول بنشاط محموم للبحث عن هدف أول، يمنحه الثقة في المباراة، ونجح أوزان توفان في ترجمة عرضية بالدقيقة الرابعة إلى داخل شباك منتخب النرويج.

 


واستمر الأداء التركي بالقوة ذاتها، وأضاع مهاجمو الفريق عدة فرص قريبة للغاية لتعزيز الهدف، وفي الدقيقة 28 تمكن كاجلار سويونكو من إضافة الهدف الثاني، ليلجأ بعدها الأتراك للتراجع حفاظًا على التقدم الثمين.


بدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية على استحياء من منتخب النرويج، لكنها افتقدت الكثافة والدقة في ظل تأخرهم بهدفين، ورغبتهم المتسرعة في التعويض.

 


وشكلت هجمات المنتخب التركي خطورة بالغة على المرمى النرويجي، وفي الدقيقة 59 نجح أوزان توفان في حسم الأمور بالهدف الثالث لفريقه والثاني له، ليهدأ إيقاع المباراة.


وشهد الشوط الثاني لجوء منتخب النرويج للخشونة البالغة، فحصد 3 كروت صفراء، وفي الدقيقة 80 تعرض لاعب الوسط النرويجي كريستيان ثورستفيدت للطرد.

 


بهذه النتيجة يعزز منتخب تركيا صدارته للمجموعة السابعة القوية، برصيد 6 نقاط من مباراتين، عقب الفوز في الجولة الأولى على هولندا 4-2.