الثلاثاء 16-04-2024
ملاعب

بتال القوس: بي إن سبورتس ملزمة بدفع 600 مليون ريال للسعودية

bein


ملاعب - وكالات 

 

كشف الإعلامي السعودي بتال القوس حقيقة ما تردد عن وجود تسوية مالية ضخمة حدثت بين السعودية وشبكة قنوات ”بي إن سبورتس“، والتي اقترب رفع الحظر عنها في المملكة العربية السعودية.

اضافة اعلان

وكانت شبكة بي إن سبورتس الرياضية القطرية كشفت، يوم الأربعاء الماضي، عن أن السعودية سترفع قريبا الحظر عن البث التلفزيوني لمحطاتها.

وأشارت في بيان إلى أنها أبلغت من الرياض بتسوية قضايا قانونية تتضمن المطالبة بمليار دولار.

 

وقال بتال القوس عبر حسابه على تويتر، يوم السبت: ”هناك من يروج لمعلومات غير صحيحة عن تسوية مليارية كتعويضات لمجموعة (بي إن سبورت)، والحقيقة المؤكدة أن مجموعة (بي إن سبورت) لم تحصل على تصريح بث داخل المملكة، وهي ملزمة بدفع غرامات ومخالفات تتجاوز 600 مليون ريال سعودي – 160 مليون دولار تقريبا – بموجب أحكام وقرارات نافذة“.


وأضاف: ”ووفق مصادر خاصة، تحدثت لها شخصيا، لا يوجد إطلاقاً أي قرارات أو أحكام من محكمة أو محكمين وخلافه، كما يروج له في المنصات الإعلامية عن دفع السعودية أي مبالغ أو إجراءات تسوية“.


وتابع: ”ووفق المصادر ذاتها، ما يروج شائعات غير صحيحة يتم تداولها في السوشيال ميديا تفتقد للمصداقية“.

 

وكانت السعودية قد حظرت قنوات beIN Sports في عام 2017، وفي 2020 قالت الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية إنها ألغت بشكل دائم ترخيص beIN Sports في البلاد وفرضت 10 ملايين ريال سعودي على الشبكة.