الخميس 02-05-2024
ملاعب

انطلاقة مثالية للمنتخب البحريني

Bahrain-v-Bangladesh---4


ملاعب - نجح منتخب البحرين في تحقيق الفوز على بنغلادش 2-0 يوم الأربعاء على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسجل علي حرم (34) وكميل الأسود (42) هدفي الفوز لصالح المنتخب البحريني.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تركمانستان مع ماليزيا المضيفة على نفس الملعب.


دانت السيطرة كاملة لمنتخب البحرين الذي فرض أسلوبه بقوة على معظم فترات الشوط الأول من اللقاء، وبدأ مسلسل هجماته حينما سدد كميل الأسود كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس بنغلادش أنيس الرحمن (17).

وعاد اللاعب ذاته وسدد كرة من ركلة حرة مباشرة وجدت أحضان الحارس أنيس الرحمن الذي تحمل العبء الأكبر في الشوط الأول (24)، حيث عاد للتصدى أيضاً لتسديدة البحريني علي حرم (25).

كما لعب أنيس الرحمن دور البطولة حينما تصدى لتسديدة عبدالله يوسف المباغتة في الدقيقة (29)، ليأتي بعد ذلك الرد الوحيد لبنغلادش عبر تسديدة من ركلة حرة مباشرة للاعب جمال بهويان لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (31).

ونجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف التقدم الأول بعد أن نفذ كميل الأسود ركلة حرة مباشرة على رأس زميله علي حرم الذي أسكنها بدوره في الشباك (34).

وتوج كميل الأسود جهوده في الشوط الأول حينما وقع على الهدف الثاني بتسديدة زاحفة قوية استقرت على يسار الحارس البنغالي أنيس الرحمن (42)، لينتهي الشوط بتقدم بحريني مستحق.

وظهر المنتخب البحريني في الشوط الثاني كما كان عليه في الأول حيث توالت الهجمات على مرمى بنغلادش، وكان أخطرها تسديدة علي حرم القوية من خارج منطقة الجزاء والتي وجدت الحارس أنيس الرحمن لها بالمرصاد (49).

ومال اللقاء بعد ذلك إلى الهدوء وسط غياب للفرص الحقيقية على المرميين، حيث أجرى مدرب البحرين العديد من التبديلات بهدف تعزيز النتيجة، في المقابل غابت محاولات بنغلادش للعودة بالنتيجة.

ودفع سوزا بكل من سيد هاشم عيسى وسيد ضياء سعيد وجاسم الشيخ ومهدي عبداللطيف ومحمد مرهون لكن دون تغيير على النتيجة التي ظلت لصالح "الأحمر" حتى صافرة النهاية.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي ماليزيا مع البحرين، وبنغلادش مع تركمانستان.

في المقابل تشهد الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء 14 حزيران/يونيو الجاري لقاء البحرين مع تركمانستان، وماليزيا مع بنغلادش.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.