الإثنين 29-04-2024
ملاعب

اليمن تودع التصفيات بدون أي فوز

AFC-ASIAN-CUP-2023---Match-(21)


ملاعب - خسر منتخب اليمن أمام منغوليا المضيفة 0-2 يوم الثلاثاء على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 

 


وسجل غونبولد غانبايار هدفي الفوز لصالح المنتخب المنغولي في الدقيقتين 8 و54 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز فلسطين على الفلبين 4-0 على نفس الملعب.

وحلق المنتخب الفلسطيني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للفلبين و3 لمنغوليا ونقطة لليمن. حيث حصل المنتخب الفلسطيني على بطاقة التأهل عن المجموعة في حين ينتظر منتخب الفلبين تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.


جاءت بداية مجريات اللقاء سريعة بين الطرفين، مع أفضلية نسبية للمنتخب المنغولي الذي حاول استغلال اللعب على أرضه وبين جماهيره.

ونجح المنتخب المُضيف في افتتاح التسجيل مبكراً بعد أن أرسل حارس المرمى مونخ إردين-إنختايفان كرة طويلة باتجاه ملعب المنافس فشل الدفاع اليمنى في تشتيتها لتصل إلى المهاجم غونبولد غانبايار الذي سددها أرضية قوية باتجاه الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس اليمني سالم الهاريش لتسكن الشباك (8).

خرج المنتخب اليمني من مناطقه في محاولة لتعديل النتيجة، وأهدر فرصة خطيرة عندما سدد أحمد السروري كرة قوية من الجانب لمنطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية الضيقة تألق الحارس المنغولي إنختايفان في إبعادها إلى ركنية (25).

واصل المنتخب اليمني سيطرته على مجريات اللعب بعد ذلك، واعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء، خاصة في ظل التكتل الدفاعي المُحكم من قبل منتخب منغوليا.

وسدد مازن حسن الذي دخل بديلاً لزميله السروري بعد خروجه للإصابة، كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء جاءت سهلة بين أحضان الحارس المنغولي (41).

ودخل المنتخب اليمني الشوط الثاني بقوة، وسنحت له فرص عندما راوغ ناصر الغواشي الدفاع المنغولي على حافة منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية منخفضة مرّت قريبة بجوار القائم الأيسر(47).



في الجهة المقابلة، تمكن المنتخب المنغولي في مضاعفة تقدمه بعدما أرسل  قائد الفريق تسيند أيوش كرة عالية من ركلة مباشرة من الجهة اليسرى باتجاه القائم البعيد حوّلها أوتغونباير أويونباتار برأسه باتجاه المتألق غانبايار الذي سددها من اللمسة الأولى بقدمه اليمنى ارتدت من المدافع وسكنت الشباك مُسجلاً الهدف الثاني له ولفريقه (53).

 


ولاحت فرصة خطيرة للمنتخب اليمني عندما أرسل محمد الضاحي كرة بينية عالية داخل منطقة الجزاء باتجاه عبد الواسع المطري الذي سدد الكرة باتجاه الزاوية الضيقة أبعدها الحارس ببراعة إلى ركنية (69). وسدد ذات اللاعب كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس إنختايفان في السيطرة عليها (75).

ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن وجود تغيير على نتيجة اللقاء الذي انتهى بفوز المنتخب المنغولي بنتيجة هدفين دون مقابل.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز فلسطين على منغوليا 1-0 وتعادل الفلبين مع اليمن 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز فلسطين على اليمن 5-0 والفلبين على منغوليا 1-0.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.