الإثنين 29-04-2024
ملاعب

النعيمات يلفت الأنظار بهدف مارادوني

corr_448_koo_448584


ملاعب - واصل المهاجم الأردني الدولي يزن النعيمات، مسيرة تألقه في دوري نجوم قطر، عندما أحرز لفريقه الأهلي، هدفاً مارادونيا في مرمى العربي، في مواجهة مثيرة جمعتهما مساء الخميس، وانتهت بخسارة فريقه "3-4".

وأحرز النعيمات هدفه المارادوني في الدقيقة "7" عندما نجح في استثمار مهاراته بمراوغة 5 مدافعين والتوغل داخل منطقة الجزاء ومواجهة حارس المرمى ووضع الكرة بكل أناقة داخل الشباك.

وسجل النعيمات في المباراة ذاتها هدفاً آخر بالدقيقة "29" عندما تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية ارتطمت بباطن العارضة واستقرت في الشباك.

هدف النعيمات الذي سجله على الطريقة المارادونية قد يمهد الطريق أمامه للاحتراف في أوروبا، فالمهارة والسرعة والنظرة الثاقبة اجتمعت كلها في مشهد كروي ممتع ومكتمل.

من هو يزن النعيمات؟

يزن النعيمات هو لاعب شاب لم يبلغ من العمر بعد الـ "23" عاما، لكنه لاعب مجتهد واستطاع أن يخطف الأنظار إليه سريعاً، عندما تم ضمه قبل عدة سنوات للمنتخب الأولمبي الذي أشرف عليه المدرب الوطني القدير أحمد عبد القادر.

وسطع نجم النعيمات مع فريق سحاب حيث كان من أصغر لاعبيه، ولكنه كان الأفضل والأخطر وأحرز العديد من الأهداف الجميلة ليحجز مقعده بصفوف منتخب النشامى.

وسبق وأن حصل النعيمات على جائزة أفضل لاعب في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، وذلك في عام 2020حيث نالها عن جدارة واستحقاق وفيها كان المساهم الرئيسي في فوز منتخب بلاده باللقب لأول مرة.

اضافة اعلان
 

وتوج النعيمات مسيرة تألقه كذلك بحصوله على الحذاء البرونزي في بطولة كأس العرب 2021، بتسجيله 3 أهداف لمنتخب النشامى.

وصرح يومها رئيس نادي سحاب علي أبو حماد بأن عقد يزن النعيمات لا تقدر عليه الأندية الأردنية استناداً لما يمثله اللاعب من قيمة فنية كبيرة، ليحترف مع الأهلي القطري وهو في عمر الـ "22" نظير 700 ألف دولار في أول رحلة احترافية في مسيرته.

وأصبح النعيمات يشكل ركيزة رئيسة في صفوف الأهلي القطري عطفاً على الأهداف التي أحرزها لفريقه منذ انتقل إليه قادماً من فريق سحاب.

بين النعيمات التعمري

أصبح واضحاً أن النعيمات يسير على نهج مواطنه موسى التعمري الناشط في الدوري البلجيكي.

ويمتاز النعيمات بعدة مواصفات قد تجعله مؤهلاً للاحتراف في أقوى الدوريات الأوروبية وقد تجعل منه أفضل لاعب أردني يحترف في الخارج.

ويتصف النعيمات بمهاراته الفنية العالية وقدرته على اتخاذ المكان المناسب للتسجيل، فضلاً عن تسديداته التي قلما تخطئ طريق الشباك.