الأحد 28-04-2024
ملاعب

الفلبين تواصل ملاحقة صدارة المنتخب الفلسطيني

Mongolia-v-Philippines-Group-B-(3)


ملاعب - حقق منتخب الفلبين فوزاً شاقاً على منغوليا المضيفة بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد الاتحاد المنغولي لكرة القدم في أولان باتار، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2023.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما خطف منتخب الفلبين هدف الفوز الثمين بواسطة غيريت هولتمان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز فلسطين على اليمن 5-0 على نفس الملعب.

وحافظ منتخب فلسطين على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للفلبين ونقطة لليمن، في حين بقي رصيد منغوليا خالياً من النقاط.


وضغط منتخب الفلبين خلال الشوط الأول وسنحت للاعبيه العديد من الفرص الخطرة، ولكنهم لم ينجحوا في افتتاح التسجيل.

وفي الشوط الثاني استمر إهدار الفلبين للفرص أمام المرمى، وكان أبرزها ضربة الجزاء عند الدقيقة 77، لكن حارس منغوليا مونك-اردين انكاتايفان تألق في التصدي للتسديدة التي نفذها باتريك ريتشلت.

ومع استمرار الضغط الفلبيني في الدقائق الأخيرة تمكن غيريت هولتمان المحترف في المانيا من خطف هدف الفوز إثر ركلة ركنية وصلت إثرها الكرة إلى غيرت هولتمان ليطلق تسديدة قوية ومتقنة في الشباك (90+3).

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي فلسطين مع الفلبين، واليمن مع منغوليا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز فلسطين على منغوليا 1-0 وتعادل الفلبين مع اليمن 0-0.

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.