الخميس 25-07-2024
ملاعب

الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي

2024614235449241VY


ملاعب - انتزع الرجاء لقب الدوري المغربي، بعدما تغلب 3-0 على مولودية وجدة، في الجولة 30 الأخيرة من المسابقة، متفوقاً بنقطة واحدة على الجيش الملكي صاحب المركز الثاني والذي تغلب 2-0 على الفتح الرباطي.

وخاض الرجاء مباراته امس بالجولة الأخيرة متفوقاً بنقطة واحدة أمام الجيش الملكي، وحسم مباراته أمام مولودية وجدة بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب، ويهبط فريق وجدة برفقة يوسفية برشيد صاحب المركز الأخير إلى الدرجة الثانية.

اضافة اعلان

وتقدم الرجاء على مولودية وجدة بهدفين في الشوط الأول سجلهما عبد الله الخفيفي ويسري بوزوق في الدقيقتين 34 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، ثم أضاف بوزوق الهدف الثاني له والثالث للرجاء في الدقيقة 64.
وأنهى الرجاء الموسم بذلك برصيد 72 نقطة وأحرز الجيش الملكي المركز الثاني برصيد 71 نقطة بعد أن تغلب على الفتح الرباطي بهدفين نظيفين سجلهما لامين دياكيتي ويوسف العربيدي في الدقيقتين 59 و90.

 

وتوقف رصيد مولودية وجدة في المركز 15 قبل الأخير عند 25 نقطة متساوياً في ذلك مع شباب المحمدية صاحب المركز 14، لكن المحمدية تفوق بفارق النقاط في المواجهات المباشرة لينجو من الهبوط.
وأنهى نهضة بركان الموسم في المركز الثالث برصيد 52 نقطة بعد أن اختتم مشواره بالهزيمة 2-1 أمام نهضة الزمامرة وتلاه الوداد واتحاد تواركة وأولمبيك أسفي برصيد 44 نقطة لكل منهم.
وتغلب الوداد 1-0 على المغرب التطواني، وقد سجل هدف المباراة الوحيد أسامة محروس في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة.
بينما اختتم اتحاد تواركة مشواره بالتعادل 3-3 مع حسنية أغادير صاحب المركز العاشر.
وسجل ثلاثية اتحاد تواركة، إلياس حداد وسيمون دييديو ومحمد الزبيري بينما سجل ثلاثية أغادير، كاتولوندي كاتي وسفيان المودن ومحمد بخاش.
وتغلب أولمبيك أسفي 1-0 على المغرب الفاسي، وقد جاء هدف الفوز لأسفي في الدقيقة 44 وسجله حمزة الشاوي.
وشهدت الجولة الأخيرة اليوم أيضاً فوز شباب السوالم 3-2 على يوسفية برشيد، وتعادل اتحاد طنجة مع شباب المحمدية سلبياً.