الثلاثاء 18-05-2021
ملاعب

الدوري السعودي: عزل حكم أجنبي مصاب بكورونا

201503300503376

ملاعب - وكالات

 

أكد إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن أحد الحكام الأجانب تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا الحكم لم يخالط زملاءه وتم عزله.

اضافة اعلان

وأضاف القاسم في اتصال هاتفي مع برنامج ”الديوانية“ على القناة الرياضية السعودية ”من الواجب على الاتحاد السعودي تطبيق بروتوكول فيروس كورونا على الحكام الأجانب“.


ونفى القاسم علاقة الاتحاد بخطاب النصر بخصوص الكشف عن المنشطات قبل ديربي الرياض، مؤكدا أن لجنة المنشطات هي المسؤولة عن ذلك.

 

وأوضح ”من لا يلتزم من اللاعبين بالبروتوكولات الطبية الخاصة بالاتحاد ستعاقبهم لجنة الانضباط بعقوبات تقديرية“، وأضاف ”فترة الحجر الصحي للحكام الأجانب ومدرب الشباب الجديد (البرتغالي بيدرو كايشينيا) تنتهي ظهر الأربعاء.. وسيقودون بعض مباريات الأربعاء“.


وأضاف أمين عام الاتحاد السعودي أن الأندية مسؤولة عن تطبيق البروتوكولات الطبية الخاصة بلاعبيها، ومن يخالف هذه البروتوكولات الطبية الخاصة بالاتحاد ووزارة الرياضة سيتعرض لعقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.


وتُستأنف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الليلة تحت شعار ”نعود بحذر“ بعد توقف يقرب من خمسة أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.


لكن الحذر من المستبعد أن يكون موجودا في قمة العاصمة بين الهلال المتصدر والنصر صاحب المركز الثاني وحامل اللقب يوم الأربعاء.


وتوقف الدوري السعودي في منتصف مارس/ آذار بسبب الجائحة بينما كان الهلال في الصدارة برصيد 51 نقطة من 22 مباراة، متقدما بست نقاط على منافسه التقليدي النصر.


وتتبقى ثماني جولات على نهاية المسابقة التي من المنتظر أن تختتم في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل لكن الهلال يستطيع قطع خطوة كبيرة نحو استعادة اللقب من غريمه التقليدي إذا انتصر في قمة العاصمة الرياض أمام مدرجات خالية باستاد الملك فهد الدولي.