الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الحد بطلاً للدوري البحريني

INAF_20201007235911649


ملاعب - وكالات

حسم فريق الحد الأول لكرة القدم لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز للموسم الجاري 2019-2020 بعد تحقيقه الفوز على البسيتين بهدفين دون مقابل، وذلك خلال مواجهة الفريقين التي أقيمت على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة ضمن حساب الجولة الأخيرة (18).

وكان الحد يحتاج إلى نقاط الفوز الثلاث لنيل اللقب، والتي على إثرها سيتم تتويجه على المنصّة الذهبية بدرع الدوري والميداليات الذهبية مساء اليوم (الخميس) في استاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 6:30، وسينطلق بعدها عبر حافلة مكشوفة من موقع الملعب إلى مدينة الحد وسط استقبال كبير أُعدّ للاعبين والجهازين الفني والإداري من جماهير وأهالي المنطقة.

اضافة اعلان

ويعود الفضل لفوز الحد بنتيجة المباراة إلى لاعبيه جاسر حامد في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول (46)، والبديل ممادو دراما في (75). وختم الحد بالهدفين مشواره في مسابقة الدوري برصيد 38 نقطة التي حسم بها الجدل على المنافسة نحو تحقيق اللقب الغالي الذي يُعد الثاني في تاريخه، تاركًا في الوقت نفسه بقية صراع المركزين الثاني والثالث لأقرب منافسيه المحرق والرفاع.


في حين أن الخسارة بالنسبة لفريق البسيتين جمّدت رصيده عند 16 نقطة، وأبقت مصير بقائه في دوري الكبار معلقًا لحين خوضه مباراتي «الملحق» التي سيواجه فيهما ثالث دوري الدرجة الثانية «الظل».


إلى ذلك، تمكّن المحرق من عبور المنامة بهدف دون مقابل خلال مواجهة الفريقين على استاد النادي الأهلي، إذ سجل هدف المحرق الوحيد في المباراة اللاعب تياغو رويال في الدقيقة (54)، ليبقى المحرق في المركز الثاني «مؤقتًا» بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة في انتظار مباراة «الجارين» الرفاع مع الرفاع الشرقي بالجولة ذاتها، بينما أنهى المنامة مشواره في منطقة الأمان برصيده السابق 20 نقطة.


وفي المباراة الثالثة، فجّر الأهلي غضبه أمام الشباب في الوقت المحتسب بدل الضائع، وتمكّن من خطف هدفين نظيفين سريعين هز بهما شباك مرمى منافسه «الماروني» في (92) و(96) عبر لاعبيه البديل الناجح علي جمال وأرنست، ليضمن الأهلي بقاءه بهذا الانتصار الثمين في دوري أندية الممتاز بعد معاناة بـ6 خسائر متوالية، وبعد أن رفع رصيد نقاطه إلى 17، فيما الشباب فقد بالهزيمة مقعده في دوري الكبار، مرافقًا نظيره الحالة في الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.