الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الجيش الملكي يحتج على تأجيل مباراته بالدوري المغربي بسبب كورونا

refg-1200x675


ملاعب - تقدم نادي الجيش الملكي باحتجاج على قرار رابطة الدوري المغربي لكرة القدم بتأجيل مباراته ضد ضيفه الرجاء البيضاوي بعد دخول الأخير في الحجر الصحي الإلزامي بعد العودة من قطر حيث خسر أمام الأهلي المصري في كأس السوبر الأفريقي.

اضافة اعلان

وكان من المفترض أن يلعب الجيش ثالث الترتيب برصيد 23 نقطة ضد الرجاء صاحب المركز الثالث وله 27 نقطة، اليوم الإثنين.

 

وقال الجيش في بيان: ”تستنكر مكونات نادي الجيش الملكي قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم القاضي بتأجيل مباراة الرجاء الرياضي المبرمجة، اليوم الإثنين، في خرق لقانون المنافسات الذي عممته الأندية والمرتبط بتبعات فيروس كورونا، وانعكاساته على المشهد الكروي“.


وتعجبت إدارة الجيش من قرار التأجيل قبل يوم واحد من إقامة المباراة.

 

وأضاف البيان: ”الفرق توصلت بدورية تنص على ضرورة خوض المباريات في موعدها، وأنها لا تعتبر تبعات فيروس كورونا قوة قاهرة تستوجب عدم خوض المباريات“.


وأشارت إدارة الجيش إلى اتفاقية الأندية، في 22 يونيو/ حزيران 2020، والتي نصت على أنه ”في حال تعذر على أي فريق خوض مباراة بسبب عدم امتلاكه الحد الأدنى من اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى مرتبطة بعدوى كوفيد-19، فإن الفريق يعد خاسرًا في هذه المباراة بنتيجة 0/2، باستثناء الحالات الأخرى المتعلقة بالقوة القاهرة، وغير المرتبطة بعدوى كوفيد-19“.