الأحد 13-06-2021
ملاعب

الجماهير البحرينية تعود إلى الملاعب بشكل رسمي

unnamed

ملاعب - وكالات

 

قررت وزارة الشباب والرياضة البحرينية، امس الأحد، السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب، بعد غياب دام أكثر من عام ونصف، بسبب أزمة فيروس كورونا.


وأصدرت الوزارة الدليل الإرشادي، الذي يقصر دخول الجماهير للملاعب والصالات على الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، أو المتعافين منه، والأطفال ممن تقل أعمارهم عن 18 سنة.


اضافة اعلان
وتقرر أن يكون الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة، بصحبة شخص بالغ من الحاصلين على التطعيم، أو المتعافين منه.

 

ويكون الإثبات بإبراز الوثيقة الدالة على ذلك، أو من خلال التطبيق المعتمد، وهذا بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامات، أثناء التواجد في المنشأة.

 

ووفقاً للدليل الإرشادي، يُسمح بحضور الجماهير بنسبة 50 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمنشآت الرياضية المغلقة، ويجب ترك كرسيين بين كل مجموعة، بما يضمن مسافة التباعد المطلوبة.

 

وهذا مع تواجد منظمين للتأكد من التزام الجماهير بالاشتراطات، وفحص درجة الحرارة قبل الدخول للمنشأة، ووضع علامات أرضية لضمان الحفاظ على التباعد عند المداخل والمخارج.

 

كما تقرر عدم السماح بعقد الجلسات الاجتماعية، والتشارك في الأكل والشرب، وإزالة أجهزة تبريد الماء المشتركة، بالإضافة إلى غلق المرافق المشتركة “عدا دورات المياه” حتى إشعار آخر، وغلق أماكن الانتظار.

 

ويُفضل أيضاً استخدام آليات الدفع الإلكتروني، وخدمات التسجيل الإلكتروني، وتقليل عدد المصورين، والالتزام بمسافة التباعد الآمنة في مواقعهم، ومنع الاحتفالات والتجمعات داخل أو خارج المنشأة.