الخميس 02-02-2023

الإمارات تواجه قطر في لقاء الثأر والفرصة الأخيرة

FF7_odzXMAAjmeP


ملاعب - تحت شعار "الفرصة الأخيرة"، يلتقي منتخبا الإمارات وقطر مساء غدا، على إستاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة، في ختام مباريات دور المجموعات، وذلك ضمن الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25".

وسبق أن التقى منتخبا الإمارات وقطر في بطولات كأس الخليج، 18 مرة، وكان الفوز من نصيب الإمارات في 5 مباريات، وللمنتخب القطري في 7 مباريات، وتعادل الفريقان في 6 مباريات.

وكان أول لقاء خليجي بينهما بالسعودية في "خليجي 2" يوم 17 مارس/آذار 1972، وانتهى لمصلحة الإمارات (1-0)، ولكن يحمل لقاء الغد، الطابع الثأري بالنسبة للمنتخب الإماراتي.

وفي آخر 3 مواجهات رسمية بين المنتخبين، تلقت الإمارات خسارة ثقيلة أمام قطر، بنتائج (0-4)، في كأس آسيا، و(2-4) في كأس الخليج العربي، و(0-5) في كأس العرب.

ويتوقف التأهل في المجموعة الثانية غدا، على نتيجة مباراة الإمارات وقطر، وكذلك لقاء البحرين والكويت، والتي ستقام بنفس التوقيت، ولكن على إستاد البصرة الدولي.

اضافة اعلان
 

وليس أمام قطر سوى الفوز بفارق كبير من الأهداف على الإمارات للتأهل إلى الدور قبل النهائي، مع انتظار خسارة الكويت أو خسارة البحرين.

كما يمكن لقطر التأهل، حال فوزها على الإمارات، ومعها البحرين، حال نهاية المباراة الثانية في المجموعة بالتعادل بأي نتيجة، فيما تحتاج الإمارات للتأهل، إلى الفوز على قطر بفارق هدفين.

وفي الوقت نفسه، خسارة الكويت بأي نتيجة من البحرين، لتصعد البحرين بالمركز الأول برصيد 9 نقاط، وتصعد الإمارات بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق أهداف صفر.

وتتصدر البحرين، المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، وتليها قطر برصيد 3 نقاط، ولديها هدف واحد، ثم الكويت في المركز الثالث بنفس النقاط، وعليها هدف، والإمارات في المركز الرابع دون نقاط، وعليها هدفين.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت تعادل، فوز البحرين على الإمارات (2-0)، وقطر على الكويت (2-0)، والجولة الثانية، فوز الكويت على الإمارات (1-0)، والبحرين على قطر (2-1).