الخميس 02-05-2024
ملاعب

اتحاد غرب آسيا يطمئن على جاهزية الكويت لإستضافة بطولة الصالات للرجال

277531276_4686185978171360_9146353196103705968_n


ملاعب - اطمأن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على جاهزية الاتحاد الكويتي الذي سيستضيف في شهر حزيران/ يونيو ٢٠٢٢ منافسات النسخة الرابعة من بطولة الصالات للرجال.
اضافة اعلان

وقام وفد من اتحاد غرب آسيا يضم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات وعروبة الحسيني مديرة الشؤون الإدارية بزيارة تفقدية إلى الكويت، وتم خلالها الاطلاع على كافة الأمور والجوانب المتعلقة بالاستضافة، سواءً الصالات المخصصة للبطولة أو مقار إقامة الوفود من المنتخبات المشاركة أو اللجنتين المنظمة والمشرفة.

وستقام مباريات البطولة في الصالة الرياضية التابعة لمجمع سعد العبدالله، فيما خصصت صالات نادي اليرموك واتحاد كرة اليد ونادي الكويت ونادي كاظمة لإقامة تدريبات المنتخبات المشاركة. 

كما عقد وفد الاتحاد على هامش الزيارة اجتماعاً مع صلاح القناعي الأمين العام للاتحاد الكويتي وحسين حبيب مدير المنتخبات لكرة الصالات، وجرى خلاله مناقشة تفاصيل اتفاقية الاستضافة وما تتضمنها من بنود مرتبطة بالجوانب الإدارية والفنية والتسويقية واللوجستية.

وفي هذا السياق أبدى الاتحاد الكويتي جاهزيته لاحتضان البطولة التي يشكل تنظيمها عودة قوية لنشاط كرة الصالات في الإقليم، كما أكد استعداداته لتوفير كافة متطلبات نجاحها بما يوازي قيمتها وأهميتها، وخصوصاً أنها محطة تحضيرية لمنتخبات الإقليم وتسبق استضافة الكويت للتصفيات الآسيوية المقررة بشهر تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢. 

وبالمقابل، أثنى وفد اتحاد غرب آسيا على ما أظهره الاتحاد الكويتي حتى الآن من استعدادات ستسهم بإخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي على كافة الأصعدة، وتم الاتفاق على متابعة هذه التحضيرات وفق جدول زمني يمتد حتى موعد البطولة.

وكانت النسخة الثالثة من بطولة الصالات للرجال أقيمت عام ٢٠١٢ في إيران ووقتها شهدت فوز المنتخب المضيف باللقب على حساب الأردن الذي حل وصيفاً والعراق صاحب المركز الثالث، أما النسخة الثانية فقد أقيمت عام ٢٠٠٩ في الأردن وتوج المنتخب العراقي بلقبها مقابل حلول المنتخب الأردني ثانياً واللبناني ثالثاً. 

وسبق واستضافت إيران النسخة الأولى عام ٢٠٠٧ وفازت كذلك باللقب، فيما حل المنتخبين اللبناني والعراقي ثانياً وثالثاً على التوالي.