الأحد 16-06-2024
ملاعب

٧ ميداليات ملونة للأردن في بطولة صوفيا للتايكواندو

ef9fdc51d387a8fa712b55595452c5ce_718_520_t_t_f


ملاعب - حقق منتخبنا الوطني للتايكواندو ، ٧ ميداليات ملونة من بينها ٣ ذهبيات و٣ فضيات وبرونزية واحدة ، اليوم الأحد ، في ختام مشاركته ببطولة صوفيا والمصنفة من عيار النجمة الواحدة G1 والتي شهدت مشاركة ما يقارب ٧٠٠ لاعب ولاعبة.

وحل المنتخب الوطني في المركز الأول بالمجموع العام خلال البطولة بفضل الميداليات التي حققها من بين ٤٠ دولة شاركت في البطولة.

اضافة اعلان

وجاءت الميداليات الذهبية الثلاث من خلال : جوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧ كغم) وزيد الحلواني (وزن تحت ٥٨ كغم) وصالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) ، فيما جاءت الميداليات الفضية الثلاث من خلال ، أنوار الزيود (ورن تحت ٤٦ كغم) ومحمود الطرايرة (وزن تحت ٥٤ كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) فيما حقق اللاعب أنس الصادق الميدالية البرونزية.


ونجحت جوليانا الصادق في تحقيق الميدالية الذهبية بعد فوزها في ٣ نزالات وانسحاب منافستها في النزال النهائي.

فيما توج زيد الحلواني بالميدالية الذهبية ، بعد الفوز في ٣ نزالات أيضاً ، حيث فاز في الدور نصف النهائي على الصربي نوفاك ستاينك - حامل برونزية بطولة العالم الأخيرة - وفي النهائي انسحب خصمه.

وفاز صالح الشرباتي كذلك بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز في نزالاته الأربعة ، حيث فاز في النهائي على المصري سيف عيسى المتأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد فوزه بذهبية التصفيات الأفريقية.

ونالت أنوار الزيود الميدالية الفضية ، حيث فازت في ٣ نزالات قبل أن تخسر النزال النهائي أمام اللاعبة الهولندية  دينا بورينوس بنتيجة ٢-٥.

وكذلك نال اللاعب محمود الطرايرة الميدالية الفضية بعد الفوز في ٤ نزالات وخسارته النزال النهائي بالنقطة الذهبية بعد التعادل أمام الإيراني حسين لطفي.

وحصد اللاعب زيد مصطفى - صاحب برونزية أولمبياد الشباب ٢٠١٨ - الميدالية الفضية لفئة وزنه حيث فاز في ٤ نزالات قبل أن يخسر نزاله النهائي أمام بطل العالم والمتأهل لأولمبياد طوكيو البريطاني سيندن برادلي.

وحقق أنس الصادق الميدالية البرونزية لفئة وزنه حيث فاز في نزاليه وفي نزال الدور نصف النهائي تعرض للإصابة واضطر للانسحاب قبل دقيقة على نهاية نزاله أمام البرازيلي ميغيل مارتينيز (صاحب فضية بطولة العالم الأخيرة) علماً أن الصادق كان متقدماً بالنتيجة ١-٠.

وفي باقي نتائج لاعبي المنتخب الوطني ، خسرت اللاعبة نتالي الحميدي نزالها الثاني (دور الـ ١٦) من منافسات وزن تحت ٥٧ كغم ، وكذلك الأمر بالنسبة للاعبة راما أبو الرب (وزن تحت ٧٣ كغم) فيما خسر اللاعب لؤي حميدان نزاله في دور الـ ١٦ من منافسات وزن تحت ٥٤ كغم.

وتعتبر هذه هي أول بطولة يُشارك فيها المنتخب الوطني بعد غياب دام لعام بسبب ظروف جائحة كورونا وتأجيل أغلب البطولات والمنافسات.