الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

وزير الشباب يطلق فعاليات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم

1649364323396


ملاعب - اطلق وزير الشباب محمد النابلسي، الخميس، فعاليات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2022 وذلك على ملعب نادي النصر في العاصمة عمان، بحضور محافظ العاصمة الدكتور ياسر العدوان وعدد من رؤساء الأندية وأبناء المجتمع المحلي.

اضافة اعلان
 


وتأتي هذه البطولة التي تنفذها وزارة الشباب بمشاركة 921 فريقا من جميع المحافظات ضمن فعاليات حملة "رمضانيات " التي تتولَّاها وزارات الشَّباب، والسياحة والآثار، والثَّقافة، والتَّنمية الاجتماعيَّة، والدَّاخليَّة، والاقتصاد الرقمي والريادة والمتضمنة إقامة فعاليات رياضيَّة وثقافيَّة وسياحيَّة واجتماعيَّة خلال شهر رمضان المبارك في جميع محافظات المملكة بعد عامين من توقف الانشطة الشبابية والرياضية اثر تبعات جائحة كورونا.

 

 


وقال النابلسي، إن هذه البطولة تأتي إلى جانب بطولتي الشطرنج وتنس الطاولة وهي جزء من فعاليات رمضانية تنفذها وزارة الشباب بالشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية، والتي تهدف الى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك، واستثمار اوقات الشباب بصورة ايجابية ونشر ثقافة الفرح والروح الرياضية بينهم.

 


وبين، أن البطولة تأتي تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الشباب في إعداد وتطوير وتنفيذ البرامج والأنشطة لتنمية الشباب فكريا ونفسيا واجتماعيا ورياضيا وتنمية القدرات الإبداعية لدى الشباب والإسهام في أهداف التنمية المستدامة.

 


وتعد بطولة خماسيات الكرة الرمضانية، الأضخم على مستوى المملكة، وتقام خلال الفترة من 7 الى 29 نيسان، وتقام خلال اليوم الاول 150 مباراة في 51 لواء، وبدأت الفعاليات التي تقام على ارض ملعب نادي النصر، في مباراة بين فريقي نادي النصر والصاعقة.

 


وتشهد البطولة اقامة 944 مباراة يشارك بها 11 الف لاعب ومدرب واداري.

 

 


ويبلغ عدد مباريات الدور الاول 851 مباراة و59 مباراة في الدور الثاني و34 مباراة في الدور النهائي للمنافسة على لقب بطولة المملكة للفرق الشعبية.

 


ودعت وزارة الشباب عبر حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي الشباب الى متابعة مجريات المباريات التي تقام بعد فترة الإفطار، حيث تبدا المباراة الأولى عند الساعة 10 مساء، والثانية الساعة 11 مساء، والثالثة ستكون الساعة 12 ليلا.

 

 


ووفق تعليمات بطولة الشباب الرمضانية، يشارك في هذا الحدث الرياضي الكبير فرق تمثل جميع محافظات وألوية المملكة، بحيث يسمح لكل لواء بالمشاركة بعشرين فريقاً، على أن تتنافس فرق الألوية داخل المحافظة لاختيار الفريق الأفضل الذي سيمثل المحافظة في الدور الثاني من البطولة، والذي سيشهد مشاركة 12 فريقا يمثلون محافظات المملكة.

 


وتقام مباريات الدور الثاني في العاصمة عمان، بعد أن تصدت وزارة الشباب لتأمين الملاعب والاقامة للفرق المشاركة في هذه البطولة الرمضانية التي تعتبر الأضخم في لعبة خماسي الكرة في الأردن.

 


وأشارت التعليمات إلى أن الفائز بلقب بطولة المحافظة سيحصل على ألفي دينار، فيما يحصل الفريق الفائز بالبطولة على مبلغ 5 آلاف دينار في جوائز هي الأضخم في بطولة خُماسيات.

 


وتتيح البطولة مشاركة اللاعبين الشباب، باستثناء المسجلين في كشوفات اتحاد كرة القدم، وذلك بهدف اتاحة المجال لأكبر عدد من الشباب للمشاركة في هذه البطولة التنافسية.