الخميس 25-04-2024
ملاعب

وزير الشباب يرعى اختتام بطولة خماسيات كرة القدم الرمضانية

1681713531091


ملاعب - مندوبا عن رئيس الوزراء، رعى وزير الشباب محمد النابلسي، مساء اليوم الأحد، المباراة الختامية لبطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023 في العاصمة عمان، بحضور وزير الداخلية مازن الفرايه ووزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى ومحافظ العاصمة ياسر العدوان، ومحافظ جرش فراس الفاعور، ومدير شرطة جنوب عمان سفيان ربابعة، وامين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، وأبناء المجتمع المحلي.

اضافة اعلان

وفاز فريق العاصمة ببطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023، بعد تغلبه في المباراة الختامية على فريق جرش، والتي جرت اليوم على ملعب حدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.


كما توج النابلسي فريق العاصمة بكأس المركز الأول للبطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية مقدارها 5000 دينار، وفريق جرش بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية وجائزة مالية مقدارها 2000 دينار ، وفريق البلقاء بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية وجائزة مالية مقدارها ألف دينار، وفريق الزرقاء حل بالمركز الرابع وجائزة مالية مقدارها 500 دينار.
كما توج النابلسي فريق محافظة معان بجائزة الفريق المثالي وجائزة مالية مقدارها ألف دينار، واللاعب سامر أحمد لاعب فريق العاصمة بجائزة هداف البطولة وجائزة مالية مقدارها 300 دينار ولؤي المرافية حارس مرمى فريق الطفيلة بجائزة أفضل حارس مرمى وجائزة مالية مقدارها 300 دينار.
وتضمن الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة أمانة عمان وفرقة الأمن العام وعزف لموسيقات القوات المسلحة وعرضا كرويا.

وقال النابلسي في ختام الفعاليات ان وزارة الشباب مستمرة في اقامة هذه البطولات والتي تسهم في استثمار اوقات الشباب وتعزيز التنافس والروح الرياضية ومنح الشباب فرص اللقاء والتعارف والتنافس بينهم واكتشاف المواهب الرياضية لديهم.

وأشار الى تطلع الوزارة لاقامة بطولات رياضية في مختلف الالعاب الرياضية مثمنا جهود المؤسسات الرسمية والاجهزة الامنية ومساهمهم في انجاح فعاليات البطولة
وكانت البطولة انطلقت مع بدايات شهر رمضان، ضمن فعاليات "رمضانيات" بمشاركة 784 فريقا شعبيا يمثلون جميع محافظات المملكة و 10 آلاف لاعب وفني وإداري.
وخاضت الفرق المشاركة في البطولة 806 مباريات، لتحديد هوية البطل في هذه التظاهرة الرياضية الشبابية المخصصة لفئة الشباب من 18 إلى 35 عاما، في هذه البطولة الرمضانية التي تعتبر الأضخم في لعبة خماسي الكرة في الأردن.
وهدفت البطولة إلى تنشيط الحركة الرياضية والشبابية خلال شهر رمضان المبارك، وإعادة الفعاليات والأنشطة الشبابية، واستثمار أوقات الشباب وتعزيز التنافس والروح الرياضية ومنح الشباب فرص اللقاء والتنافس بينهم.