الجمعة 26-04-2024
ملاعب

نهاية حلم نتالي الحميدي والحلواني بالتأهل للأولمبياد

190287493_322962806055176_855815041429784800_n


ملاعب - لم يتمكن لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو ، زيد الحلواني ونتالي الحميدي ، من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) وذلك بعد خسارتهما الدور نصف النهائي لمنافسات وزنيهما في التصفية الآسيوية والتي اختتمت مساء اليوم السبت في العاصمة عمان وشهدت مشاركة ٨٤ لاعباً ولاعبة يمثلون ٢٨ دولة.
اضافة اعلان

وحقق الحلواني الانتصار في نزاله الأولى على اللبناني مارك خليفة بعدم التكافؤ من الجولة الثانية بنتيجة ٢٤-٣ لمنافسات وزن تحت ٥٨ كغم وفي الدور نصف النهائي والحاسم نحو التأهل لأولمبياد طوكيو خسر "الحلواني" في اللحظات الأخيرة أمام اللاعب الفلبيني كورت بريان بنتيجة ٤٩-٥٠.

بدورها حققت اللاعبة نتالي الحميدي فوزين متتاليين على كل من ، الفلسطينية ليان جابر بعدم التكافؤ مع انتهاء الجولة الثانية بنتيجة ٣٢-٦ وعلى لاعبة كامبوديا ، نيكولي ، بنتيجة ٥-٣ ، ضمن منافسات وزن تحت ٥٧ كغم.

وفي الدور نصف النهائي خسرت "الحميدي" أمام اللاعبة الإيرانية ناهد بنتيجة ٤-٢.

وكان لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو ، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي ، قد تأهلا إلى الألعاب الأولمبية يومي اللخميس والجمعة الماضيين ليرتفع عدد الرياضيين الأردنيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو المقبلة إلى ٨ لاعبين ولاعبات حتى اللحظة من بينهم ٥ ملاكمين وهم (حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي) إلى جانب الفارس ابراهيم بشارات.