السبت 27-04-2024
ملاعب

مواجهات متكافئة في دوري المحترفين

a1c3e890-d723-4dde-a472-080ef94e9f56



ملاعب-أنس عشا
تُستكمل الليلة منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين، عندما يحل الجزيرة ضيفاً على سحاب في مواجهة عند الساعة السادسة مساءاً على ملعب الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، حيث سيحاول سحاب تأكيد انطلاقته القوية بعد فوزه في الجولة الإفتتاحية على العقبة بهدفين لهدف، معتمداً على المتألق يزن النعيمات، وإن كانت معاناة الفريق كبيرة من الغيابات التي وصلت لـ "5" أسماء مؤثرة "المحترفين الأجانب، موسى الزعبي، وأحمد العيساوي"، إلا أن المدير الفني أسامة القاسم أكد أن الفريق يعتمد على المنظومة الجماعية ولن يتأثر بأي غياب.

بدوره يخوض الجزيرة حرباً مختلفة هذا الموسم، حيث يسعى لإثبات عدم تأثره بالهجرة الجماعية لنجومه بسبب الظروف المالية الصعبة التي ضربت النادي، حيث اعتمد الأحمرعلى من تبقى من المحاربين القدامى أمثال نور الدين الروابدة وعبدالله العطار واستعان بالمواهب الصاعدة من أبناءه بالإضافة لبعض التعاقدات، فاستقطب لاعبا الوحدات أنس العوضات وعمر قنديل، ونجم المنتخب الوطني السابق أحمد عبد الحليم العائد من رحلة إحترافية في الدوري العُماني، فكانت البداية بتعادل إيجابي في الجولة الإفتتاحية مع الحسين إربد بهدفين لمثلهما، كما أن المستويات التي قدمها الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي كانت جيدة، وإن لم تكن النتئاج كذلك.

اضافة اعلان

الفريقان حققا نتائجاُ إيجابية في المباريات الودية، وبعيدان عن الضغوطات الجماهيرية المطالبة بتحقيق اللقب وإن كانا من أصحاب الجماهيرية الكبيرة، مما يعدنا بمباراة هجومية ممتعة، خصوصاً وأن التنوع بالمفاتيح الهجومية المهارية الشابة كبير في الكتيبتين.

 

 

مواجهة متكافئة
في المباراة الثانية من مباريات يوم الأربعاء ستتوجه الأنظار نحو ستاد الحسن في محافظة إربد، عندما يحل الصريح ضيفاً على الحسين إربد، في ديربي من ديربيات الشمال الممتعة والمنتظرة.


ومن المتوقع أن تكون المواجهة متكافئة في ظل تقارب مستويات وظروف الفريقين، الذان يعتمدان على مفاتيح لعب متشابهة، وإن كان على المدير الفني لنادي الحسين عثمان الحسنات توجيه لاعبيه للإنتباه لهداف الصريح محمد العُكش، فعلى لاعبي الصريح أيضاً الإنتباه لقدرات نجم وسط الحسين يزن طنوس وللخبير الحتاملة.


وكان الصريح قد افتتح مشواره بالدوري بفوز كبير ومفاجئ على شباب الأردن بأربعة أهداف لهدف، في مباراة شهدت تألق العكش الذي سجل "هاتريك"، بينما تعادل الحسين في أولى مبارياته مع نادي الجزيرة بهدفين لمثلهما.


وشهدت الجولة أربع مباريات حتى الآن، حيث فاز الوحدات على السلط بثلاثية نظيفة، فيما سقط الأهلي أما الرمثا بثلاثة أهداف لهدف، وهي النتيجة ذاتها التي فاز الفيصلي بها هلى شباب الأردن، بينما تجاوز معان نظيره العقبة بثلاثة أهداف لهدفين.

ويتصدر الوحدات ومعان ترتيب دوري المحترفين بـ "6" نقاط لكل منهما، ومن خلفهما الفيصلي والرمثا بـ "4"، نقاط، فيما يأتي الصريح خامساً بـ "3" نقاط من مباراة واحدة، وبفارق الأهداف عن سحاب السادس، وتمتلك أندية الحسين والجزيرة نقطة واحدة، ويتذيل كل من العقبة، السلط، شباب الأردن والأهلي الترتيب بدون أي نقاط.