الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مواجهات بالغة الأهمية في مجموعة النشامى بالتصفيات الآسيوية

168709


ملاعب - يخوض منتخب الكويت مواجهة حاسمة عندما يتقابل مع أستراليا يوم الخميس على ستاد جابر الدولي في الكويت، ضمن منافسات المجموعة الثانية في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً نيبال مع الصين تايبيه على ستاد نادي الكويت.

 


ويتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 10 نقاط لكل من الكويت والأردن و3 لنيبال ولا شيء للصين تايبيه.

 


وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 7 حزيران/يونيو المقبل، حيث تلتقي نيبال مع الأردن، وأستراليا مع الصين تايبيه.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.


في المباراة الأولى يأمل منتخب الكويت في الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه، خاصة وأن منتخب أستراليا لم يلعب أي مباراة منذ 19 شهر.

 


ويدخل منتخب الكويت المباراة بعد خوض 4 مباريات دولية عام 2021، خسر خلالها أمام فلسطين والعراق والسعودية وتعادل مع لبنان، كما لعب مباراة تدريبية ضد ماليزيا الأسبوع الماضي فاز فيها 4-1.

 


في المقابل يبرز في صفوف المنتخب الأسترالي فران كاراسيتش ظهير نادي بريشيا الذي سيخوض مباراته الدولية الأولى، في حين يغيب آرون موي وتوم روجيتش إلى جانب عدد من اللاعبين.

وكانت المباريات السابقة لمنتخب الكويت شهدت فوزه على نيبال 7-0 وخسارته أمام أستراليا 0-3 وتعادله مع الأردن 0-0 قبل الفوز على الصين تايبيه 9-0 وعلى نيبال 1-0.

 


في المقابل فاز منتخب أستراليا في مبارياته الأربع الأولى أمام الكويت 3-0 ونيبال 5-0 والصين تايبيه 7-1 والأردن 1-0.

 


في المباراة الثانية يتطلع منتخب نيبال لتجديد الفوز أمام الصين تايبيه، ليقترب من ضمان التأهل إلى تصفيات كأس آسيا.

 


ويقود منتخب نيبال المدرب الكويتي عبدالله المطيري، حيث ستكون هذه أول مباراة تنافسيه له مع الفريق.

 


وخسر منتخب نيبال أمام العراق 2-6 في مباراة ودية أقيمت الأسبوع الماضي بالبصرة، في حين غاب منتخب الصين تايبيه عن المباريات الدولية منذ تأجيل التصفيات.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب نيبال شهدت خسارته أمام الكويت 0-7 وفوز على الصين تايبيه 2-0 والخسارة أمام أستراليا 0-5 والأردن 0-3 والكويت 0-1.


في المقابل خسر منتخب الصين تايبيه في مبارياته الخمس أمام الأردن 1-2 ونيبال 0-2 وأستراليا 1-7 والكويت 0-9 والأردن 0-5.