الخميس 22-10-2020
 

من هو المدرب القادم لمنتخب الصقور !؟

3f3df282-4e68-4b11-8ca8-8324440639e1

ملاعب – أنس عشا
بدأ عشاق كرة السلة الأردنية بتداول عدد من الأسماء المتوقعة لتدريب المنتخب الوطني خلفاُ للمدرب الأمريكي جوي ستيبينج، حيث تشير الترشيحات لعدد من الوجوه المحلية وفي مقدمتها  المدربان الوطنيان مروان معتوق وسمير مرقص بالإضافة للمدرب السابق للنادي الأرثوذكسي معتصم سلامة، والمدرب السابق للصقور سام دغلس.


وقد تصب الترشيحات لمصلحة مرقص ومعتوق بسبب مرافقتهما المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة السلة الصين "2019"، حيث تواجد مع البعثة بصفتهما عضوين في اللجنة الفنية للمنتخبات الوطنية، وبالتالي أصبحت بينهم وبين اللاعبين علاقات طيبة، ستدعم المستويات والخبرات الفنية التي يمتلكونها.


فيما رشح الكثيرون معتصم سلامة، عطفاً على المستويات المميزة التي قدمها الأرثوذكسي تحت قيادته في الموسم الماضي، حيث وصل الفريق إلى سلسلة نهائي الدوري وخسره من الوحدات، ورغم المطالبات بعودة دغلس إلا أنها مستبعدة بسبب ارتباطه مع فريقه بالدوري الأمريكي، بالإضافة لأحاديث عن رغبته بالتراجع عن الاعتزال والعودة للعب.

 

وكان ستيبينغ قد قاد المنتخب خلال تصفيات كأس العالم الصين "2019"، خلفاً لدغلس، وتمكن بالفعل من قيادة الصقور للوصول للبطولة وتحقيق الفوز الأول بتاريخ المشاركات الأردنية بكأس العالم، عندما هزم نشامى السلة منتخب السنغال بنتيجة "79-77".

 

وينتظر المنتخب الوطني القرار النهائي للاتحاد الآسيوي بخصوص موعد إقامة النافذة المؤهلة لكأس اسيا، حيث من المفترض الإعلان عن موعدها النهائي ومكان إقامتها في الأيام القادمة.